«أمم أفريقيا»..احتفالات كاميرونية.. و صمت مصري

صورة

نالت المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا والتي أقيمت في الغابون، وجمعت بين مصر والكاميرون، والتي انتهت لصالح «الأسود غير المروضة» بنتيجة (2 -1)، اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، والقارة الأفريقية.

واحتل هاشتاغ مباراة مصر والكاميرون، المركز الثاني في صدارة الترندات العالمية بعد الاهتمام واسع النطاق بالبطولة الأفريقية، حيث غرد عدد هائل من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حول مباراة مصر والكاميرون تحت هاشتاغ «مصر الكاميرون».

احتفالية كبيرة

وحتفل لاعبو المنتخب الكاميروني بلقبهم الخامس في كأس الأمم الأفريقية، عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

فقد نشر مهاجم المنتخب الكاميروني، ونادي كايزرسلاوترن الألماني جاك زوا، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» عددا من الصور التي تجمعه مع زملائه في المنتخب، احتفالاً بالفوز، بينما نشر زميله في المنتخب وصاحب الهدف الثاني فانسون أبوبكر على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» صورة له وهو يقبل الكأس الأفريقية مع زملائه في الفريق.

صمت تام

وعلى الجانب الآخر، سادت حالة من الصمت التام، على الصفحات الشخصية للاعبي منتخب «الفراعنة»، وذلك بسبب ضياع الحلم الثامن للمنتخب المصري ومواصلة الرقم القياسي للفريق على صعيد بطولات الأمم الأفريقية، بينما انقسم مشجعو المنتخب المصري بين المشيد بأداء الفريق، والساخر من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي فشل في فك النحس الذي يلازمه في المباريات النهائية، إذ سبق له قيادة فالنسيا الإسباني الى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2000 و2001، فخسر في المرتين. كما خسر مع نادي مايوركا الإسباني، نهائي كأس إسبانيا 1998.

إشادة إيطالية

وأشاد نادي روما الإيطالي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للنادي، بالنجم المصري محمد صلاح. وقال النادي «لا بأس يا صلاح، فقد كان أداؤك يدعو للفخر على مدار البطولة، نحن ننتظر عودتك إلى النادي بفارغ الصبر».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات