كونتي: الفوز على أرسنال جعلنا نقترب من اللقب

تشيلسي يسحق المدفعجية بثلاثية في الديربي

■ ماركوس ألونسو يحتفل بعد تسجيله هدف تشيلسي الأول في شباك أرسنال | إي بي إيه

حسم فريق تشيلسي «ديربي» مدينة لندن لمصلحته إثر تغلبه على ضيفه أرسنال 3 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاحية مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وتقدم تشيلسي بهدف سجله ماركوس ألونسو في الدقيقة 13، ثم سجل إدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 53، قبل أن يختتم فابريجاس أهداف تشيلسي في الدقيقة 85، بينما سجل أوليفييه جيرو هدف حفظ ماء الوجه لأرسنال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وعزز تشيلسي بهذا الفوز صدارته لجدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 12 نقطة عن أرسنال. ويعد هذا الفوز هو الثالث لتشيلسي في آخر أربع مباريات، والتاسع عشر له هذا الموسم بشكل عام، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، وتعد هذه الخسارة هي الثانية على التوالي لأرسنال والخامسة له هذا الموسم مقابل الفوز في 14 مباراة والتعادل في خمس.

اعتراف

وقال الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي ، إن الفوز كان مهماً للغاية، حيث جعل الفريق يقترب أكثر من حصد لقب الدوري. وقال كونتي: «كانت مباراة مهمة. أعتبر أن أرسنال واحداً من ستة فرق يمكنها المنافسة في لقب الدوري حتى نهاية الموسم. أن تبتعد عنهم بفارق 12 نقطة شيء مهم للغاية بالنسبة إلينا،خلال أربعة أيام خضنا مباراتين أمام فريقين عظيمين. وأعتقد أننا نستحق البقاء على الصدارة ، أنا سعيد للغاية بلاعبي الفريق. في كل مباراة يُظهرون لي موقفاً عظيماً ورغبة قوية في القتال والفوز باللقب».

وقال الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال ، إنه كان يجب إلغاء الهدف الأول الذي سجله تشيلسي، لأنه رأى أن ماركوس ألونسو ارتكب خطأ بحق مدافع المدفعجية هيكتور بيليرين. وقال فينغر: «لقد كانت مخالفة بنسبة مئة في المئة، كانت أيضاً لعبة خطرة. وهذا لا يقلل أي شيء من أداء تشيلسي في المباراة».

أمل

وجدد هال آماله بالبقاء بعد فوزه المهم والصعب على ليفربول 2 - 0.

ورفع هال سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق نقطة عن سوانسي صاحب المركز السابع عشر، بينما توقف رصيد ليفربول عند 46 نقطة في المركز الرابع. وقاد جيريمين ديفو فريقه سندرلاند لفوز كبير على كريستال بالاس 4 - 0.

ورفع سندرلاند رصيده إلى 19 نقطة وسجل روميلو لوكاكو أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، ليقود فريقه إيفرتون لفوز كبير على ضيفه بورنموث 6 -3.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات