دورتموند يسعى لتعويض خيبة ليبزيغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبحث بوروسيا دورتموند عن تعويض كبوته الأخيرة عندما خسر في الدقيقة الأخيرة أمام مضيفه ليبزيغ، باستقباله دارمشتات الثاني عشر والصاعد إلى الدرجة الأولى عام 2015 اليوم ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألمانيدورتموند عوض هفوته بشكل كبير عندما عاد من ارض ليجيا وارسو البولندي بفوز ساحق 6- 0 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

علماً بأن أهدافه سجلها ستة لاعبين هم ماريو غوتزه واليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس والاسباني مارك بارترا والبرتغالي رافايل غيريرو وغونزالو كاسترو والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ،ولم يخسر دورتموند في 15 مباراة على أرضه في البوندسليغا تحت إشراف المدرب توماس توخيل.

ترشيح

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحاً لتحقيق فوزه الثالث على التوالي يستقبل اينغولشتات،واستهل الفريق البافاري موسمه بفوز ساحق على فيردر بريمن 6-0 ، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-0.

من جهته، يملك اينغولشتات نقطة يتيمة مت تعادله مع هامبورغ في الجولة الأولى،وفي الموسم الماضي، فاز بايرن مرتين على اينغولشتات حيث سجل ليفاندوفسكي ثلاثية،ولم يحقق اينغولشتات الفوز في الدوري منذ أبريل الماضي.

وستكون مهمته بالغة الصعوبة على ملعب اليانز ارينا حيث خسر بايرن مرة يتيمة الموسم الماضي،ويتمتع بايرن بقدرة هجومية خارقة، فمهاجمه ليفاندوفسكي سجل منذ انطلاقة الموسم الماضي 34 هدفا أي اكثر من كامل لاعبي اينغولشتات.

وخسر اينغولشتات مبارياته الثلاث الأخيرة ضد بايرن ميونيخ.

صعوبة

وعن مواجهته الأخيرة ضد روستوف، قال انشيلوتي: «كنا الأكثر تواجدا في منطقة الجزاء. كيميش جيد جدا وفي جميع المراكز التي يشغلها. لدي فريق جيد جدا ويصعب علي اختيار التشكيلة الأساسية، لذا لا افضليه لأي لاعب.

الفوز في دوري أبطال أوروبا؟ بالطبع سيكون فريقنا منافسا هذا الموسم، الأمور جيدة حتى الآن، لكن هدفنا الأول تصدر المجموعة، ثم سنرى كيف تكون القرعة»،ورأى كيميش احد ابرز نجوم الفريق الأحمر حاليا بعد تألقه في كأس أوروبا الأخيرة: «لا أعرف سبب نجاحي الحالي.

عندما نبدأ بالتسجيل نكتسب الثقة. لم أكن ناجحاً إلى هذه الدرجة من قبل، كنت اسجل هدفين أو ثلاثة في الموسم. يصعب الحديث عن الفوز في دوري الأبطال.. الأهم عدم تعرض اللاعبين لإصابات وأن يكون الجميع متوافراً في خدمة الفريق».

وتبرز مواجهة هرتا برلين الثاني مع ضيفه شالكه الجريح بخسارتين غداً في ختام المرحلة،وعوض هرتا خروجه المبكر من مسابقة الدوري الأوروبي بفوزين لافتين مطلع الموسم وهي سابقة في تاريخ النادي. ل

كن هرتا فاز مرة يتيمة في آخر 15 مواجهة ضد شالكه،في المقابل، ينتظر مدرب شالكه ماركوس فاينتسيرل أولى نقاطه منذ تعيينه، إذ خسر الأزرق الملكي مرتين أمام اينتراخت فرانكفورت 1-0 وبايرن 2-0، وسدد في المباراتين 20 مرة على المرمى من دون أن ينجح بالتسجيل،وهذه أول مرة يخسر شالكه مرتين مطلع الدوري في ست سنوات،وفي باقي المباريات، يلعب اليوم هامبورغ مع ليبزبغ، وهوفنهايم مع فولفسبورغ، وفرانكفورت مع ليفركوزن، ومونشنغلادباخ مع بريمن، وغداً واوغسبورغ مع ماينتس.

المباراة التوقيت

بايرن - اينغولشتات 17.30

دورتموند - دارمشتات 17.30

هامبورغ - ليبزبغ 17.30

هوفنهايم - فولفسبورغ 17.30

فرانكفورت - ليفركوزن 17.30

مونشنغلادباخ - بريمن 20.30

الأحد

اوغسبورغ - ماينتس 17.30

هرتا برلين - شالكه 19.30

Email