قمة «المتفجرين» بين تشلسي وليفربول اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد قمة المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم بين تشلسي وضيفه ليفربول اليوم مواجهتين بين اللاعبين على أرض ملعب «ستامفورد بريدج» والمدربين «المتفجرين» الإيطالي انطونيو كونتي والألماني يورغن كلوب على حدود المستطيل.

يعرف كونتي وكلوب بتفاعلهما المستمر مع لاعبي الفريق، وستكون مهمة الحكم الرابع بالغة الصعوبة في احتوائهما طوال المباراة.

درب الانتصارات

بعد خسارته أمام بيرنلي وتعادله مع توتنهام 1-1، عاد ليفربول إلى طريق الفوز الأسبوع الماضي عندما سحق ليستر سيتي حامل اللقب 4-1 في ملعبه المتجدد انفيلد رود.

من جهته، توقفت سلسلة انتصارات تشلسي بعد تعادله مع سوانسي سيتي 2-2 في الجولة الأخيرة للبريميرليغ.

والطريقة التي فقد بها تشلسي تقدمه أمام سوانسي أعادت إلى الأذهان ضعفه الدفاعي الذي أخره الموسم الماضي إلى المركز العاشر.

مواجهة الموسم الماضي في لندن شهدت فوز ليفربول 3-1 بعد قدوم كلوب.

وفي المواجهة الأخيرة بينهما في كأس الأبطال الودية، طرد لاعب وسط تشلسي الاسباني سيسك فابريغاس بعد خطأ شنيع على الاستوني راغنار كالفان، فيما ذهب لاعب ليفربول الصربي ماركو غروييتش إلى المستشفى بعد صدام رأسي مع العاجي البوركينابي برتران تراوريه.

وما يجعل المباراة تعد بالإثارة، تصدر الفريقين التسديدات على المرمى في الدوري، فيما قطع لاعبو ليفربول المسافة الأكبر في المباريات من بين الأندية الـ20.

غياب

ويغيب قائد تشلسي جون تيري 10 أيام عن الملاعب بسبب إصابة في كاحل قدمه اليسرى بحسب ما أعلنه اللاعب وناديه الثلاثاء.

وقال تيري (35 عاما) على حسابه انستغرام: «تمددت أربطة كاحلي، وهذا يعني انني سأغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام». وسيغيب قائد البلوز عن قمة ليفربول، ثم مباراة كأس الرابطة ضد ليستر سيتي الثلاثاء المقبل.

ويتوقع أن يخوض المدافع البرازلي دافيد لويز مباراته الأولى مع تشلسي، بعد 5 سنوات و7 أشهر من ظهوره الأخير مع النادي والذي يصادف أنه كان ضد ليفربول أيضا.

وعاد لويز (29 عاما) إلى تشلسي من باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 2ر42 مليون دولار أميركي، علماً بأنه مثل البلوز بين 2011 و2014.

ويتوقع أن يعود قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرين بعد ابلاله من إصابة برأسه، بدلا من البرازيلي لوكاس ليفا الذي تسببت غلطته أمام ليستر بهدف جيمي فاردي الوحيد. لكن لاعب الوسط الالماني ايمري جان لا يزال غائباً بسبب الإصابة.

طباعة Email