ملك بافاريا يستهدف النقطة السادسة

بايرن لتأكيد انطلاقته على حساب شالكه

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة إلى تأكيد انطلاقته القوية عندما يحل ضيفاً على شالكه اليوم في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم، وكشر بايرن ميونيخ عن أنيابه بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي خليفة الإسباني بيب غوارديولا، منذ المرحلة الأولى عندما أكرم ضيفه فيردر بريمن بستة أهداف كان نصيب مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي منها هاتريك، فيما مني شالكه بخسارة أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت 0 - 1، وفرض الفريق البافاري تفوقه على شالكه في المباريات الثماني الأخيرة بينهما في الدوري.

وانتهت مباراتان فقط بالتعادل، ويعود الفوز الأخير لنادي الرور إلى 4 ديسمبر 2012 (2 - 0) على ملعب «فيلتنز» في غيلسنكيرشن، علماً بأنه تغلب بعدها على بايرن ميونيخ في 2 مارس 2011 في نصف نهائي مسابقة الكأس على ملعب اليانز ارينا.

ويعتبر النادي البافاري مواجهة اليوم تهيئة لبدء مشواره في المسابقة القارية العريقة دوري أبطال أوروبا، التي يسعى إلى التتويج بلقبها بعدما خرج من دور الأربعة في المواسم الثلاثة الأخيرة.

منافسة

ويستضيف بايرن ميونيخ روستوف الروسي الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضمه إلى جانب ايندهوفن الهولندي واتلتيكو مدريد الإسباني الذي أطاحه من دور الأربعة الموسم الماضي، فيما يستعد شالكه لمواجهة مضيفه نيس الفرنسي الخميس المقبل ضمن مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وأوضح انشيلوتي أنه أجرى تغييرات قليلة على فريقه لأنه قوي جداً، وأنه سعيد لوراثة ما فعله سلفه غوارديولا. وأضاف: «لقد أجريت تغييرات قليلة في بايرن لأنه فريق قوي جداً، ربما نحن بحاجة فقط إلى اللعب بطريقة هجومية أكثر».

ويدرك شالكه جيداً صعوبة المهمة التي تنتظره أمام ضيفه، وهو سيعول على عاملي الأرض والجمهور للخروج بأقل الأضرار الممكنة إن لم يكن تحقيق المفاجأة على اعتبار أن نجوم الفريق البافاري خاضوا مباريات دولية مع منتخباتهم الوطنية في فترة التوقف الدولية نهاية الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الحالي.

تحد

وأعرب تشابي ألونسو لاعب وسط الملعب في فريق بايرن ميونيخ عن تطلعه لمواجهة شالكه، وأشار النجم الإسباني إلى أن بايرن، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، سيواجه تحدياً صعباً في اللقاء الذي سيقام خارج ملعبه، من أجل حصد النقاط الثلاث.

وقال ألونسو: «إن شالكه بإمكانه الفوز على أي فريق في البطولة. ينبغي علينا إعداد أنفسنا جيداً؛ لأنه من الصعب دائماً اللعب هناك». وأوضح ألونسو: «إنني أعشق الأجواء هناك. جماهيرهم تظهر حماساً كثيراً».

وخاض ألونسو (34 عاماً) مباراته الرسمية الأولى مع بايرن أمام شالكه في الدوري الألماني، وذلك بعد بضعة أيام فقط من انضمامه للفريق البافاري قادماً من ريال مدريد الإسباني، تحت قيادة جوسيب جوارديولا مدرب بايرن السابق، قبل عامين، وكشف ألونسو: «إن غوارديولا أبلغني عقب انضمامي مباشرة بأنني سوف ألعب على الفور». وأضاف: "لقد كان هذا أمراً مفاجئاً بالنسبة لي بعض الشيء، ولكنني كنت مستعداً ولعبت بشكل جيد".

3

ويحل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي ضيفاً على لايبزيغ الوافد الجديد وعينه على النقاط الثلاث للبقاء على الأقل جنباً إلى جنب مع الفريق البافاري في سعيه إلى وضع حد لسيطرة الأخير على البونسليغا في الأعوام الأربعة الأخيرة، وكان بوروسيا دورتموند استهل موسمه بفوز صعب على ماينتس 2 - 1، فيما سقط لايبزيغ في فخ التعادل أمام هوفنهايم 2 - 2 .

يستعد بوروسيا دورتموند بدوره لدور المجموعات في المسابقة القارية العريقة، حيث سيحل ضيفاً على ليغيا وارسو البولندي الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة التي وضعته إلى جانب ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، ويطمح باير ليفركوزن ثالث الموسم الماضي إلى تعويض كبوته في المرحلة الأولى عندما سقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1 - 2، وذلك خلال استضافته هامبورغ في مباراة صعبة.

طباعة Email