إثارة في مواجهات المجموعة الأولى

ويسلي شنايدر ينقذ هولندا من الخسارة أمام السويد

■ شنايدر يحتفل بعد تسجيله هدف تعادل هولندا أمام السويد | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنقذ ويسلي شنايدر منتخب هولندا لكرة القدم من الخسارة أمام مضيفه السويدي بتسجيله هدف التعادل 1-1 أول من أمس، في سولنا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

ورغم غياب النجم زلاتان ابراهيموفيتش بداعي الاعتزال، بادل المنتخب السويدي الضيف «البرتقالي» الهجمات وهدد مرماه في أكثر من مناسبة في الشوط الأول بتسديدتين بعيدتين من خارج المنطقة لاميل فورسبرغ (18) واوسكار فيندت (20) ومتابعة رأسية لاندرياس غرانكفيست إثر ركلة ركنية (40) قبل أن ينجح ماركو برغ في افتتاح التسجيل بصاروخ مباغت وبعيد المدى، استقر في أعلى الزاوية اليمنى (43).

في المقابل، كانت شباك الحارس السويدي روبن اولسن معرضة للاهتزاز في أي لحظة خصوصاً عن طريق دافي كلاسن (6 و15) وفنسنت يانسن (24 و26 و38) وويسلي شنايدر (27) وغيرهم آخرون.

وفي الشوط الثاني، أنقذ ويسلي شنايدر، لاعب وسط غلطة سراي التركي منتخب بلاده الذي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 بعد عامين من حلوله ثالثاً في مونديال 2014 في البرازيل، من الخسارة بمجهود فردي قام به داخل المنطقة، ووضع الكرة في الشباك (67).

تعادل سلبي

وحقق منتخب بيلاروسيا لكرة القدم نتيجة طيبة بتعادله سلباً مع نظيره الفرنسي وصيف بطل أوروبا 2016 في بوريسوف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل طوال المباراة وسنحت له فرص عدة في الشوط الأول لم تستغل عبر انطوني مارسيال الذي تابع كرة عرضية من موسى سيسوكو بعيداً عن الصندوف (13) واوليفييه جيرو برأسه عرضية مماثلة من اللاعب نفسه (17) قبل أن يبطل الدفاع مفعول تسديدة بول بوغبا (18) أغلى لاعب في العالم في صفقة الانتقال بين فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي وفريقه الجديد-القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي (نحو 120 مليون دولار).

وفي وقت غاب فيه الهداف أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني عن الأجواء، تابع بوغبا إهدار الفرص (31 و45)، وجيرو برأسه أيضاً (33) ورافائيل فاران (42)، فيما وقف الحارس الفرنسي ستيف مانداندا متفرجاً طوال الدقائق الـ45 الأولى.

وفي الشوط الثاني، حافظ منتخب «الديوك» على سيطرته الميدانية، ومنتخب بيلاروسيا على رباطة جأشه فانتهى اللقاء بتعادل سلبي.

صعوبة

وفاز منتخب بلغاريا لكرة القدم على نظيره اللوكسمبورغي بصعوبة 4 – 3 في صوفيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل ديميتار رانجلوف الهدف الأول بتسديدة قوية من خار المنطقة (16).

وفي الشوط الثاني، تقدمت لوكسمبورغ على أصحاب الأرض بهدفين سجلهما خلال دقيقتين اورليان يواكيم (60 و62) قبل أن يعادل البرازيلي الأصل مارسيلينيو (65)، ويمنح ايفيلين بوبوف منتخب بلغاريا التقدم من جديد بالهدف الثالث (79).

وكان فلوريان بوهنيرت على وشك أن يخطف نقطة عندما سجل الهدف الثالث والتعادل في الوقت بدل الضائع (90+1) قبل أن يقول الكسندر تونيف الكلمة الأخيرة ويعيد الأمور إلى نصابها بالهدف الرابع لبلغاريا (90+2).

 

طباعة Email