نيمار يقود البرازيل لتخطي عقبة كولومبيا

■ نيمار يحتفل مع الفيش بعد تسجيل هدف الفوز على كولومبيا | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، هدفاً متأخراً، قاد به منتخب بلاده إلى الفوز على ضيفه الكولومبي 2 - 1 أمس، في الجولة الثامنة من مباريات تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة فقط خلف منتخب أوروغواي المتصدر، بينما تجمد رصيد كولومبيا عند 13 نقطة في المركز الرابع.

وكان الفوز هو الثاني على التوالي في بداية مشوار المدرب تيتي في منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي، وافتتح جواو ميراندا التسجيل للبرازيل بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة، ثم جاء هدف كولومبيا في الدقيقة 36، وسجله البرازيلي ماركوس كوريا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، قبل أن يحسم نيمار المواجهة والنقاط الثلاث لصالح البرازيل، بهدف الفوز 2 - 1 في الدقيقة 75.

تعادل

وأفلت المنتخب الأرجنتيني من الهزيمة أمام مضيفه الفنزويلي، وتعادل معه 2 - 2، وفقد المنتخب الأرجنتيني الصدارة، حيث حصد نقطة واحدة بالتعادل، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البرازيلي، ونقطة واحدة خلف منتخب أوروغواي، الذي اعتلى الصدارة، كما رفع منتخب فنزويلا رصيده إلى نقطتين في المركز العاشر الأخير.

ووجه منتخب فنزويلا، الذي لم يحقق أي انتصار في التصفيات، صدمة لنظيره الأرجنتيني، عندما تقدم بهدفين، سجلهما خوان بابلو أنور وجوزيف مارتينز في الدقيقتين 35 و53، لكن المنتخب الأرجنتيني قدم صحوة هجومية، ورفض الهزيمة، حيث أدرك التعادل بهدفين أحرزهما لوكاس براتو ونيكولاس أوتاميندي في الدقيقتين 58 و83.

انفراد

وانفرد منتخب أوروغواي بصدارة التصفيات، بعدما حقق انتصاراً كبيراً على ضيفه منتخب باراغواي، وتغلب عليه 4 - 0، ويدين منتخب أوروغواي بفضل كبير في الفوز للنجمين إدينسون كافاني ولويس سواريز، حيث تألقا بشكل كبير خلال المباراة، وسجل كافاني ثنائية..

كما سجل سواريز هدفاً من ضربة جزاء، وحافظ منتخب بيرو على آماله الضعيفة، بعدما تغلب على ضيفه الإكوادوري 2 - 1، ورفع منتخب بيرو رصيده إلى سبع نقاط في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 13 نقطة.

إهدار

وأهدر منتخب تشيلي نقطتين على أرضه ووسط جماهيره، بتعادله السلبي مع ضيفه منتخب بوليفيا، وجاء التعادل السلبي بمثابة كبوة جديدة في مشوار المنتخب التشيلي، الذي خسر أمام باراغواي 1 - 2 يوم الجمعة الماضي، في مباراته السابقة بالتصفيات. ورفع منتخب تشيلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع، مقابل سبع نقاط لبوليفيا في المركز الثامن.

 

طباعة Email