لالانا يمنح «الأسود الثلاثة» الانتصار في الوقت القاتل

عهد «بيغ سام» يبدأ بفوز شاق على سلوفاكيا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل مدرب منتخب إنجلترا الجديد لكرة القدم سام الاردايس «بيغ سام» عهده بفوز شاق خارج ملعبه ضد سلوفاكيا بهدف وحيد أول من امس في ترنافا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل آدم لالانا الهدف في الوقت بدل الضائع (90+5)، وكان الاردايس حل بدلا من روي هودجسون اثر الخروج المذل للأسود الثلاثة أمام أيسلندا المغمورة في كأس أوروبا الأخيرة.

وكانت المواجهة إعادة للقاء الطرفين في الجولة الثالثة من دور المجموعات في النهائيات القارية والتي انتهت بالتعادل السلبي، لم يحدث الاردايس ثورة في صفوف المنتخب الإنجليزي، وقد أجرى 3 تبديلات فقط في التشكيلة الرسمية لكن أداء المنتخب الإنجليزي كان مخيبا للآمال علما بانه خاض نصف الساعة الأخير في مواجهة 10 لاعبين اثر طرد قائد سلوفاكيا ومدافع ليفربول الإنجليزي سابقا مارتن سكرتل في الدقيقة 57 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

توفيق

ومرة جديدة، لم يكن هاري كين هداف توتنهام موفقا في صفوف المنتخب الإنجليزي وبدا بعيدا عن المستوى الذي قدمه العام الماضي، كان المنتخب الإنجليزي الطرف الأفضل لكنه لم يسجل خطورة تذكر على مرمى منافسه وكانت افضل فرصة له كرة سددها لالانا منتصف الشوط الثاني وتصدى لها القائم، وسجل ثيو والكوت هدفا أواخر المباراة لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل قبل أن يسقط لالانا سلوفاكيا بالضربة القاضية بتسجيله الهدف في الثواني الأخيرة من بين ساقي الحارس ماتوس كوزاتشيك.

رقم قياسي

وخاض قائد منتخب إنجلترا واين روني مباراته الدولية رقم 116 ضد سلوفاكيا وحطم بالتالي الرقم القياسي المسجل باسم لاعب ميدان مع منتخب بلاده، وكان روني نجم مانشستر يونايتد الحالي يتقاسم الرقم القياسي مع نجم مانشستر يونايتد السابق ديفيد بيكهام.

فوز عريض

وقاد ثنائي بايرن ميونيخ توماس مولر وجوشوا كيميتش منتخب ألمانيا لكرة القدم إلى فوز عريض على مضيفه النرويجي 3- 0 في اوسلو ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وسجل مولر هدفين في الدقيقتين 15 و60، وأضاف كيميتش الآخر (45).

وتسعى ألمانيا بقيادة مدربها يواكيم لوف إلى أن تصبح أول منتخب يحتفظ بلقب بطل العالم بعد إيطاليا عام 1938، وضغط المنتخب الألماني منذ البداية ونجح في التقدم عبر مولر الذي سدد كرة فشل حارس النرويج روني يارشتاين في التعامل معها فتهادت داخل مرماه، يذكر أن مولر صام عن التهديف طوال نهائيات كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا، حيث بلغ فريقه الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الدولة المضيفة.

وتغلبت الدنمارك على أرمينيا 1- 0 في كوبنهاغن ضمن المجموعة الخامسة وسجل كريستيان اريكسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17، وخسرت سان مارينو أمام اذربيجان 0 -1 ضمن المجموعة الثالثة وسجل رسلان قربانوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، وتعادل منتخب رومانيا مع نظيره المونتينيغري 1-1 في بوخارست ضمن المجموعة الخامسة، وسجل ادريان بوبا (85) هدف رومانيا، وستيفان يوفيتيتش (87) هدف مونتينيغرو، وكذلك تعادل منتخبا تشيكيا وأيرلندا الشمالية لكرة القدم 0- 0 في براغ ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

بداية

ويخرج منتخب البرتغال، بطل أوروبا، لملاقاة سويسرا يوم الثلاثاء في مواجهة تجمع بين زعيمي المجموعة الثانية التي تشهد مواجهتين أخريين؛ الأولى تجمع بين المجر ومضيفتها جزر الفارو، والثانية بين أندورا ولاتفيا.

وقال فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، «نحن أبطال أوروبا، سنبقى أبطالاً لأوروبا حتى 2020، لن تكون هناك ضغوط حتى ذلك التاريخ، لدينا أحمال زائدة على أكتافنا، ونريد أن نحاول التأهل إلى كأس العالم في أسرع وقت ممكن».

النتائج

الدانمارك - أرمينيا 1 : 0

سان مارينو - أذربيجان 0 : 1

ليتوانيا - سلوفينيا 2 : 2

سلوفاكيا - إنجلترا 0 : 1

كازاخستان - بولندا 2 : 2

مالطا - أسكتلندا 1 : 5

رومانيا - الجبل الأسود 1 : 1

النرويج - ألمانيا 0 : 3

التشيك - إيرلندا الشمالية 0 : 0

طباعة Email