00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يوفنتوس «يعزف» منفرداً في الدوري الإيطالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالنظر إلى قائمة الصفقات المبرمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الذي ينطلق غداً السبت بلقائي روما مع أودينيزي ويوفنتوس مع فيورنتينا، فإن منافسي حامل اللقب يوفنتوس يعيشون حالة من التخبط قبل أقل من أسبوعين من نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه للمرة السادسة على التوالي، بقائمة أكثر قوة، في حين أن المنافسين لم يفعلوا شيئاً يذكر لمجاراته.

ورحل عن يوفنتوس المهاجم الإسباني ألفارو موراتا عائداً إلى ريال مدريد، وتعاقد محله مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين في صفقة قياسية «90 مليون يورو»، بعدما تصدر قائمة هدافي الموسم الماضي من الدوري الإيطالي مع نابولي.

التعويض

وماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس، على الأرجح لن يفتقد بوغبا الراحل إلى مانشستر يونايتد بعد تعاقد الفريق مع البوسني ميرالم بيانيتش من روما مقابل 32 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يلعب ماركو بيانكا القادم من دينامو زغرب دور المساعد الرئيسي لبيانيتش في يوفنتوس.

دفاع صلب

ويمتلك يوفنتوس خط دفاع صلب في وجود بارتزالي وبونوتشي وكيليني وإيفرا، بجانب تعاقد الفريق مع داني ألفيش من برشلونة، والمغربي بنعطية معاراً من بايرن ميونيخ.

العزف المنفرد

وفي الوقت الذي يعوض يوفنتوس الراحلين، يبدو وكأنه يعزف منفرداً، حيث لم يسع المنافسين لإبرام صفقات رنانة، لتجاريه.

ومن المؤكد أن نابولي سيتأثر كثيراً برحيل هيغواين، ومازال يبحث عن مهاجم بديل، وتعاقد نابولي مع الجناح جياكريني من سندرلاند والمهاجم أركاديوز من أياكس، لتشكيل ثنائي هجومي مع مانولو جابياديني.

بينما تعاقد روما، مع المدافعين خوان خيسوس وفيدريكو فازيو وتوماس فيرمايلين وماريو رو، وفي خط الوسط تعاقد مع برونو بيريس وجيرسون وبارديس.

وعلى الجانب الآخر أجرى إنتر ميلان وميلان تغييرات على مستوى الملاك والمدربين، وبات الناديان «صيني»، حيث يخضعان لإدارة شركتي «سانينغ» و«سينو» الصينيتين.

وتولى الهولندي فرانك دي بوير تدريب إنتر ميلان بينما انتقل فينشينزو مونتيلا لتدريب ميلان.

 

طباعة Email