مان يونايتد يفتتح الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي اليوم

آرسنال يخرج من ورطة ليفربول ويقع في ليستر

■ ليفربول فاجأ آرسنال في لقاء الافتتاح وأربك حسابات فينغر | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى مانشستر وتشيلسي وليفربول إلى مواصلة البداية القوية في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث يلتقي اليوم مانشستر يونايتد مع ساوثمبتون.

بينما يلعب غداً ستوك سيتي مع مانشستر سيتي، ووست بروميتش البيون أمام إيفرتون، ويستضيف واتفورد لتشيلسي، وتوتنهام لكريستال بالاس، ويحل هال سيتي المنتشي بفوزه على ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، في مباراة الجولة الأولى ضيفاً على سوانزي، وليفربول على بيرنلي.

ويختتم اليوم الثاني بوقوع آرسنال في مهمة صعبة في ضيافة ليستر سيتي في لقاء الجريحين من الجولة الأولى.

وفي اليوم الختامي يلعب أيضاً سندرلاند وميدلزبره ووستهام مع بورنموث.

بداية يونايتد

ويفتتح مانشستر يونايتد المرحلة اليوم بمواجهة لا تخلو من صعوبة مع ساوثمبتون الذي تعادل في المرحلة الأولى مع واتفورد 1-1.

قدم يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عرضاً جيداً في مباراته الأولى ونجح في هز الشباك ثلاث مرات عبر الإسباني خوان ماتا وواين روني ومهاجمه الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ومن المتوقع أن يزج مورينيو بلاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي شكل ذروة التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية بعد أن ضمه من يوفنتوس الإيطالي في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو).

ولم يخض بوغبا المباراة الأولى لفريقه بسبب الإيقاف، لحصوله على بطاقتين صفراوين مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، حيث انتقلت العقوبة من إيطاليا إلى إنجلترا.

سيتي ضيفاً على ستوك

من جهته، يحل مانشستر سيتي ضيفاً على ستوك سيتي ساعياً إلى الفوز الثاني بقيادة الإسباني بيب غوارديولا الذي خلف التشيلي مانويل بيليغريني، وفي الوقت نفسه يسعى لتقديم شكل أفضل من الذي ظهر عليه السيتيزينز في مباراة الافتتاح.

وعزز غوارديولا صفوف الفريق بالتعاقد مع مدافع ايفرتون ومنتخب إنجلترا جون ستونز والظهير الألماني ليروي ساني بالإضافة إلى مواطنه ايلكاي غوندوغان والإسباني نوليتو والبرازيلي غابريال جيزوس الذي يتألق مع منتخب البرازيل في أولمبياد ريو، حيث سجل له هدفين الأربعاء في المباراة التي سحق فيها هندوراس في نصف النهائي.

تجربة كونتي

ويحل تشيلسي ضيفاً على واتفورد ساعياً لتأكيد المستوى الرفيع الذي قدمه أمام وستهام في دربي لندن في المباراة الأولى.

وأعاد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الثقة إلى لاعبي تشيلسي،وأشرك لاعبه الفرنسي الجديد نغولو كانتي أساسياً، ثم زج بالبلجيكي الشاب ميشي باتشواي في الشوط الثاني. لكنه لم يشرك لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس، مع عزز التكهنات باحتمال عدم الاعتماد عليه هذا الموسم برغم قوله لاحقاً إنه يشكل جزءاً من الفريق.

وقال كونتي إنه يحاول النهوض بتشيلسي كما فعل في تجربة «السيدة العجوز» عندما قاد يوفنتوس الإيطالي إلى الألقاب «غاب يوفنتوس عن الألقاب لمواسم كثيرة، وفي البداية لم يكن الأمر سهلاً، وأتذكر أن ثقة اللاعبين بأنفسهم كانت ضعيفة».

وتابع «يمكن أن نرى وضعاً مشابهاً إلى حد ما الآن، موسم سيئ ومركز عاشر لم يكن جيداً للاعبين وثقة ضعيفة وعدم رضى الجماهير عن الوضع، ولكن لدي كلمة واحدة فقط هي إنه يجب أن نواصل العمل بجهد، الأمر ليس سهلاً ولكن يجب أن نحاول وأن نجد الروح الحقيقية للقتال».

ليفربول المنتشي

وبعد مباراة قمة في المرحلة الأولى عاد فيها بفوز لافت 4-3 على ضيفه آرسنال، يحل ليفربول ضيفاً على بيرنلي في مباراة سهلة لإضافة ثلاث نقاط جديدة.

تأخر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف أمام آرسنال، لكنه صعق مضيفه بأربعة أهداف متتالية، قبل أن تستقر النتيجة على 4-3 بعد مباراة مثيرة.

وتألق في صفوف ليفربول بشكل خاص البرازيلي كوتينيو والسنغالي ساديو مانيه، ومشاركة الأخير أمام بيرنلي غير مؤكدة بسبب إصابة في الكتف.

وضع آرسنال

من جهته، وجد مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر في وضع صعب جداً بعد المرحلة الأولى وهو الذي كان يأمل في تحقيق نتائج جيدة تبعد عنه غضب جماهير النادي التي تطالب بإقالته بسبب سياسته المتأخرة والمترددة في التعاقد مع اللاعبين.

ولم يفز الـ«غانرز» بالدوري منذ 2004، ولا تبدو الأمور سهلة هذا الموسم قياساً على المباراة الأولى لأنه لم ينشط كثيراً في سوق الانتقالات وأبرز تعاقداته كان الدولي السويسري غرانيت تشاكا.

وقال فينغر مهدئاً الرأي العام: «سنضخ بعضاً من المال في سوق الانتقالات.. سنتعاقد مع لاعبين جدد».

ويبحث آرسنال عن تعزيز صفوفه خصوصاً في الدفاع، واقترب من التعاقد مع المدافع الألماني شكودران مصطفي من فالنسيا الإسباني لتعويض غياب مواطنه بير ميرتساكر فترة طويلة بسبب الإصابة، كما يغيب المدافع البرازيلي غابرييل والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني للإصابة أيضاً.

وسيحل آرسنال ضيفاً على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي والذي أخفق في اختباره الأول بسقوطه أمام هال سيتي 1-2، برغم احتفاظه بمهاجميه جيمي فاردي والجزائري رياض محرز.

ويلعب غداً وست بروميتش البيون مع ايفرتون، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وسوانزي سيتي مع هال سيتي، وبعد غدٍ سندرلاند مع ميدلزبره، ووست هام مع بورنموث.

2020

وضع مهاجم منتخب الجزائر ونادي ليستر سيتي بطل انجلترا الموسم الماضي رياض محرز حداً للشائعات التي سرت في الأسابيع الأخيرة حول إمكانية انتقاله إلى ناد آخر وذلك من خلال تجديد عقده مع فريقه الحالي حتى عام 2020.

وقال نادي ليستر على موقعه الرسمي «لقد وقع رياض محرز عقداً جديداً مع النادي. سيستمر اللاعب الساحر في صفوف الفريق حتى عام 2022».

وكان محرز سجل 17 هدفاً ونجح في 11 تمريرة حاسمة واختير أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الفائت.

Email