00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برشلونة «سوبر» إسبانيا

■ فريق برشلونة على منصة التتويج بطلاً لكأس السوبر الإسبانية | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الـ 12 في تاريخه إثر فوزه على ضيفه إشبيلية 3 /‏‏ صفر الأربعاء في مباراة الإياب.

وكان برشلونة قد فاز بمباراة الذهاب التي أقيمت بملعب رامون سانشيز بهدفين نظيفين ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 /‏‏ صفر.

وفرض برشلونة سيطرته على المباراة منذ بدايتها واستطاع أردا توران أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة وكاد فريق إشبيلية أن يحرز هدف التعادل ولكن فيسنتي إيبورا أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب وتمكن أردا توران من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 47 قبل أن يختتم ليونيل ميسي أهداف فريقه في الدقيقة 56.

ويستهل برشلونة مبارياته في الدوري الإسباني غداً عندما يستضيف ريال بيتيس في حين يلعب إشبيلية مع إسبانيول في اليوم ذاته.

8 من 12

وتوج «البلاوغرانا» بثمانية ألقاب للدوري الإسباني خلال آخر 12 موسماً، في ظل امتلاكه مجموعة رائعة وأنيقة من النجوم، برغم فقدان قائمته في بعض الأحيان للعمق الضروري للتنافس على ثلاث أو أربع جبهات في نفس الوقت.

وبدا فقدان قائمة الفريق للعمق اللازم واضحاً خلال شهر أبريل الماضي، حينما تعرض الفريق لسلسلة من الإصابات المفاجئة، في الوقت الذي لم يكن فيه لاعبوه البدلاء على مستوى الحدث، ليفقد الفريق الكتالوني لقبه الأوروبي بالخروج من دور الثمانية لدوري الأبطال.

ونجح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي الذي حسمه الفريق لصالحه في المرحلة الأخيرة، قبل أن يتوج بلقب كأس الملك عقب فوزه على أشبيلية في المباراة النهائية، محققاً الثنائية المحلية.

ورغم ذلك، كان من الواضح للجميع أن برشلونة بحاجة لشراء عدد من العناصر الشابة القادرة على مساندة نجوم الفريق المخضرمين وقت الضرورة، وربما في نهاية الأمر التقاط الراية منهم مستقبلاً.

تعاقدات

وتعاقد برشلونة مع لوكاس ديني وصامويل أومتيتي وأندريه غوميز ودينيس سواريز الذين لا تتعدى أعمارهم جميعاً 22 عاماً، كما أبدى اهتمامه أيضاً بضم باكو ألكاسير لاعب بلنسية 22 عاماً حسبما أفادت تقارير إعلامية إسبانية.

وعلقت محطة (تي في 3) التلفزيونية الكتالونية قائلة: «إن هذه القائمة تبدو الآن قوية على عكس الموسم الماضي».

وتابعت: «إن الفريق يمتلك الآن لاعبين على نفس المستوى من الكفاءة العالية في كل مركز».

وفي ظل ثقته المطلقة بعنصر الشباب، فإن لويس إنريكي مدرب برشلونة يبدو مستعداً للتخلي عن خدمات التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى الفريق الذي اقترب من الانتقال لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

ثقة في شتيغن

ويضع إنريكي كامل ثقته في الحارس الألماني الشاب مارك أندري تير شتيغن 24 عاماً، الذي لم يتعاف بعد من الإصابة التي تعرض لها أخيراً في الفخذ.

انطلاق

تنطلق الجولة الأولى من الدوري الإسباني اليوم بمباراة ملقة مع أوساسونا ثم يعقبها مباراة ديبورتيفو لاكورونا مع إيبار.

وفي مباريات الغد يلتقي إشبيلية مع إسبانيول وغرناطة مع فياريال.

ويلعب الأحد ريال مدريد مع مضيفه ريال سوسيداد، ويلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه ألافيس العائد لدوري الأضواء، وسبورتينغ خيخون مع أتلتيك بيلباو.

فيما تختتم الجولة الاثنين بلقاء فالنسيا مع لاس بالماس، كذلك سيلتا فيغو مع ليغانيس الذي يخوض أول مباراة في تاريخه بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

طباعة Email