00
إكسبو 2020 دبي اليوم

30 مليون يورو إجمالي ديون الاتحاد الأرجنتيني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبلغ ديون الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 30 مليون يورو (33 مليون دولار أميركي)، وفق ما ذكره، أول من أمس، رئيس لجنة التطبيع المنبثقة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بغية إدارة الأزمة التي تعصف باتحاد الكرة المحلي.

وأورد رئيس اللجنة أرماندو بيريز في بيان: «تبلغ ديون الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 30 مليون يورو، والأندية الأرجنتينية مدينة بدورها للاتحاد المحلي بـ66 مليون يورو (74 مليون دولار أميركي). نعرف ذلك تماماً، والآن علينا استنباط الحلول».

وتدير اللجنة الشؤون اليومية لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني، وتعمل على مراجعة لوائحه من أجل مواءمتها مع نظام «فيفا» الأساسي المعمول به حالياً، بغية تنظيم انتخابات بحلول 30 يونيو 2017 على أبعد تقدير.

ويعاني اتحاد كرة القدم في الأرجنتين منذ فترة بسبب الفساد والخلل في إدارة شؤونه الداخلية، وقد اتهم رئيس الاتحاد الأرجنتيني المؤقت لويس سيغورا و3 رؤساء سابقين للحكومة في يوليو الماضي، في إطار تحقيق حول توزيع حقوق النقل التلفزيوني.

غموض

ويكتنف الغموض انطلاق الدوري الأرجنتيني وفق البرنامج المقرر في 26 أغسطس الجاري، وسط مشكلات تعصف باللعبة أبرزها استقالة مدرب المنتخب السابق تاتا مارتينو وتعيين إدغادرو باوزا خلفاً له، وإضراب الحكام، ورغبة الأندية الكبيرة بإرساء دوري محترف، أعلى شأنا من الدوري الحالي، تحت إشراف الاتحاد الأرجنتيني، أسوة بالدوريات الكروية القائمة في قارة أوروبا.

مآسٍ

ولم تقف مآسي الكرة الأرجنتينية عند ذاك الحد، إذ غادر المنتخب الأولمبي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 من دور المجموعات، بخفي حنين، إثر تعادله 1-1 أمام نظيره الهندوراسي طري العود في الجولة الأخيرة (خسر أمام البرتغال صفر-2 وفاز على الجزائر 2-1)، فيما تلقف الأرجنتينيون خبر عودة الأيقونة ليونيل ميسي عن اعتزاله بحرارة وسط المشاكل التي ضربت كرة القدم المحلية في الصميم.

وذكر بيريز إزاء الفساد المستشري في أوساط اتحاد الكرة المحلي: «علينا أن نعمل على تطهير الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. نحن مدركون لهذه المعضلة، لكننا لم نجد الحل الناجع حتى الساعة. هناك هدر كبير. نعتمد اليوم على أموال كرة القدم لمساعدة الجميع».

ويعتبر بيريز، رئيس نادي بلغرانو دي كوردوبا في وسط البلاد، من المقربين إلى رئيس البلاد ماوريسيو ماكري.

طباعة Email