00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تشلسي يحسم «الديربي» مع وست هام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم تشلسي مباراة الديربي مع ضيفه وست هام يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج، 2 - 1 امس في ختام المرحلة الأولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم. وسجل لأصحاب الأرض البلجيكي ادين هازار (47 من ركلة جزاء) والاسباني دييغو كوستا (89)، ولوست هام الويلزي جيمس كولينز (77). دفع مدرب تشلسي، الإيطالي انطونيو كونتي، بنجمه الفرنسي الجديد نغولو كانتي الذي توج في الموسم الماضي مع ليستر سيتي أساسياً، وأبقى الشباب البلجيكي ميشي باتشواي على دكة البدلاء.

كما أن كونتي لم يشرك الأسباني سيسك فابريغاس، إذ ذكرت تقارير صحافية في الأيام الماضية انه لا يدخل ضمن خططه لهذا الموسم، في حين شكل البرازيليان ويليان واوسكار وادين هازار ودييغو كوستا نواة تشكيلة الفريق. وأشرك الكرواتي سلافين بيليتش مدرب وست هام في المقابل نجميه الجديدين الفرنسي ارثر ماسواكو المنتقل من اولمبياكوس اليوناني والدولي الغاني اندريه ايوو القادم من سوانسي سيتي.

خروج

لكن ايوو لم يتمكن من إكمال المباراة واضطر إلى الخروج في الدقيقة 34 بسبب تعرضه إلى شد عضلي في الفخذ الأيمن، ودخل بدلا منه التركي غوكهان توري.

قدم تشلسي أداء جيدا وبدا في حلة مغايرة تماما عن الموسم السابق الذي خسر فيه لقبه وأنهاه بمركز في وسط الترتيب، كما أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو (انتقل إلى مانشستر يونايتد).

كانت السيطرة لتشلسي منذ البداية فبحث عن التسجيل وكانت له بعض الفرص اخطرها من انطلاقة سريعة لادين هازار من الجهة اليسرى حيث سدد كرة لامست القائم الأيسر لمرمى وست هام (32)، وكرة قوية من دييغو كوستا فوق المرمى بقليل (38).

وأبعد الحارس الأسباني ادريان كاستيو كرة من ركلة حرة نفذها ويليان في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ تشلسي الشوط الثاني على نفس الإيقاع الذي انهى به الأول فضغط مبكرا ونجح في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة ميشيل انطونيو للاسباني سيزار ازبيليكويتا، فانبرى لها هازار ووضع الكرة رائعة في سقف الشباك (47).

وقام ويليان بفاصل مهاري بعد أن اخترق المنطقة وسدد كرة أبعدها الحارس إلى ركنية (63)، اتبعها المدافع المخضرم بكرة برأسه فوق المرمى (64).

دفع بيليتش بالدولي الفرنسي ديميتري باييت مكان النروجي هافارد نوردفيت في محاولة لإيجاد التوازن في منتصف الملعب إذ إن لاعبي وست هام اكتفوا بالدفاع والجري خلف الكرة منذ بداية المباراة.

التعادل

وخلافا للمجريات، نجح وست هام في إدراك التعادل في الدقيقة 77 اثر معمعة أمام مرمى تشلسي حيث سدد الويلزي جيمس كولينز كرة استقرت على يسار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

زج كونتي بالأسباني بيدرو وباتشواي والنيجيري فيكتور موزس في الدقائق الأخيرة بدلا من البرازيليين ويليان واوسكار وهازار على التوالي في محاولة لاقتناص هدف الفوز الذي كاد يتحقق من كرة «على الطاير» من بيدرو قريبة جدا من القائم الأيمن قبل النهاية بثلاث دقائق.

كوستا الهداف

لكن كوستا نجح في ذلك في الدقيقة قبل الأخيرة اثر كرة طويلة حولها باتشواي برأسه إلى الأسباني فسددها من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى لمرمى ادريان.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز هال سيتي على ليستر سيتي حامل اللقب 2-1، وسوانسي سيتي على بيرنلي 1-صفر، ووست بروميتش البيون على كريستال بالاس 1-صفر، ومانشستر سيتي على سندرلاند 2-1، وتعادل ايفرتون مع توتنهام 1-1، وميدلزبره على ستوك سيتي 1-1، وساوثمبتون مع واتفورد 1-1.

واستكملت المرحلة الاحد فتغلب مانشستر يونايتد على بورنموث 3-1، وليفربول على ارسنال 4-3.

طباعة Email