يواجه أشبيلية بأسبقية هدفي لقاء الذهاب

برشلونة يغازل لقب «السوبر» الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض برشلونة بطل الثنائية، الدوري والكأس، مباراته مع ضيفه اشبيلية على ملعب «كامب نو» في إياب الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم اليوم بصفوف ناقصة، لكنه يسعى الى تكرار فوزه وإحراز أول ألقاب الموسم.

وانتزع برشلونة الفوز على اشبيلية، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية، بهدفين نظيفين ذهابا الأحد الماضي حملا توقيع الاوروغوياني لويس سواريز والشاب منير الحدادي إثر تمريرتين من الارجنتيني ليونيل ميسي.

وتأتي خسارة اشبيلية بعد سقوطه أيضا الأربعاء الماضي أمام ريال مدريد بطل أوروبا والقطب الثاني للكرة الإسبانية في الكأس السوبر الأوروبية 2-3 بعد التمديد.

غيابات

ويفتقد الفريق الكاتالوني في مباراة الإياب صانع الألعاب اندريس انييستا الذي سيغيب لمدة أسبوعين بعد تعرضه الى اصابة في الركبة ذهابا.

كما اعلن برشلونة ان مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو تعرض الى شد عضلي في المباراة ذاتها وسيغيب ثلاثة أسابيع.

وأعد المدرب لويس انريكي اللاعبين الجديدين دنيس سواريز والفرنسي لوكاس ديني لإشراكهما بدلا من انييستا وماتيو.

ويستمر غياب المهاجم البرازيلي نيمار عن الفريق الكاتالوني لمشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.

ويغيب الحارس الألماني مارك اندري تير شتيغن أيضا لإصابة في أربطة الركبة.

حماس

وقال انريكي «اللاعبون الذين بدأوا المباراة السابقة لعبوا جيدا، وكذلك الذين دخلوا لاحقا. إننا بحاجة الى جميع هؤلاء اللاعبين لأننا سنلعب كل ثلاثة أيام».

وتابع «اننا متحمسون للفوز بالكأس السوبر الإسبانية، إنها الكأس الكبيرة الأولى في الموسم، واذا كنت تريد إحراز الالقاب فيجب ان تكون طموحا».

في الجهة المقابلة، يتعين على المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي إيجاد حل لترجمة الفرص امام المرمى بعد العرض الجيد الذي قدمه فريقه في الشوط الأول امام برشلونة، وفي المباراة التي سبقتها أمام ريال مدريد.

مهمة صعبة

واعتبر سامباولي ان مباراة السوبر الأوروبية صعبت المهمة على فريقه للفوز بالسوبر الإسبانية بقوله «جئنا بعد 120 دقيقة أمام ريال مدريد والعديد من الإصابات. البرنامج أضر بنا لأننا نشعر بالإرهاق».

وحل سامباولي، الذي قاد تشيلي الى إحراز لقب كوبا أميركا العام الماضي، مكان أوناي اومري المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي بعد ثلاثة مواسم رائعة مع اشبيلية قاده فيها الى ثلاثة ألقاب متتالية في يوروبا ليغ.

وخسر اشبيلية العديد من نجومه وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو ولاعب الوسط البولندي غريغورز كريشوفياك والارجنتيني ايفر بانيغا، لكنه حصل على خدمات لوسيانو فييتو وماتياس كرانميفيتر وفرانكو فاسكيز.

Email