في الجولة التمهيدية لدوري أبطال أوروبا الليلة

ستيوا بوخارست العقبة الأولى في طريق مان سيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أن تجاوز جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي اختباره الرسمي الأول في إنجلترا بقيادة الفريق إلى الفوزعلى سندرلاند 2 / 1 في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بات مطالباً بتحويل تركيزه سريعاً إلى الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحل «السيتيزينز» مانشستر سيتي ضيفاً على ستيوا بوخارست الروماني الليلة في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال، في مواجهة تشكل خطوة مهمة للغاية في بداية طريق غوارديولا نحو تحقيق طموحه مع مانشستر سيتي.

ودائماً ما يشكل دوري أبطال أوروبا هدفاً مهماً بالنسبة لغوارديولا الذي قاد برشلونة الإسباني للتتويج بلقبها مرتين لكنه أخفق في تكرار الإنجاز نفسه مع بايرن ميونيخ، حيث خرج الفريق الألماني تحت قيادته من الدور قبل النهائي في كل من المواسم الثلاثة الماضية.

أهمية خاصة

وتحظى البطولة بالأهمية نفسها لدى مانشستر سيتي، رغم أن وصوله إلى الدور قبل النهائي في الموسم الماضي كان بمثابة أبرز إنجازاته في البطولة خلال المواسم الأخيرة.

وشعر غوارديولا، الذي تولى تدريب السيتي خلفاً لمانويل بيليغريني، بالرضا إزاء البداية التي حققها مع الفريق في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي، علماً بأن المباراة حسمت بهدف متأخر سجله بادي ماكنير لاعب سندرلاند بالخطأ في مرمى فريقه، بعد أن سجل سيرجيو أغويرو الهدف الأول لسيتي من ضربة جزاء.

وقال غوارديولا «يجب أن نتعلم. أرى العديد من الأشياء الجيدة فيما يتعلق بروح الفريق. يجب أن نبني شيئا ما على هذا الأساس».

الاختيارات

ولا شك في أن التركيز سينصب بشكل كبير على اختيارات غوارديولا لتشكيل الفريق بعد أن أبقى حارس مرمى المنتخب الإنجليزي جو هارت ولاعب خط الوسط يايا توريه والمدافع إلياكيم مانغالا خارج التشكيل.

ولكن من خلال سجله مع بايرن ميونيخ، يمكن توقع أنه سيتبع سياسة المداورة عندما يحل الفريق ضيفاً على بطل رومانيا الذي حقق بداية قوية على المستوى المحلي بالفوز في مبارياته الثلاث الأولى.

وقال غوارديولا لدى حديثه عن اختياراته في التشكيل عقب مباراة السبت «هارت يمكنه المشاركة، ولاعبون آخرون بالفريق يمكنهم المشاركة. كان تركيزي منصباً على مواجهة سندرلاند. وسأستقر على الاختيارات الأفضل بالنسبة للفريق (في مواجهة ستيوا)».

وقال المدافع جون ستونز الذي سجل يوم السبت ظهوره الأول مع مانشستر سيتي بعد الانضمام إليه قادماً من إيفرتون «لقد أظهرنا قدراتنا، وسنكرر ذلك في مباراة الثلاثاء».

وأضاف «كنا صبورين في التعامل مع الكرة وربما كان باستطاعتنا اللعب بإيقاع أسرع في بعض الأوقات، ولكنني سعيد بأداء جميع اللاعبين. أنا واثق من أننا سنواصل العمل على كل الجوانب من خلال التدريبات».

المواجهة الأقوى

ويلتقي بورتو البرتغالي، بطل أوروبا مرتين، فريق روما الإيطالي غداً في واحدة من أبرز مواجهات الدور التمهيدي.

وافتتح بورتو، الذي يدربه المدير الفني نونو إسبيريتو سانتو، مشواره في الموسم الجديد للدوري البرتغالي بفوز مثير على ريو افي، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز 3 / 1، بينما اقتصرت استعدادات روما على مبارياته الودية، حيث لم تنطلق بعد منافسات الدوري الإيطالي.

وفي مباريات أخرى تقام اليوم ضمن جولة ذهاب الدور التمهيدي يلتقي يانغ بويز السويسري مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ودينامو زغرب الكرواتي مع سالزبورغ النمساوي وكوبنهاغن الدنماركي مع أبويل نيقوسيا القبرصي واياكس الهولندي بطل أوروبا أربع مرات مع روستوف الروسي الذي يتطلع للمشاركة في دور المجموعات بدوري الأبطال للمرة الأولى.

وتشهد مباريات الغد، لقاء فياريال الأسباني مع موناكو الفرنسي ولودغوريتس رازغراد البلغاري مع فيكتوريا بلزن التشيكي وسيلتيك الاسكتلندي مع هابويل بير شيفا ودوندالك الأيرلندي مع ليغيا وارسو البولندي.

وتقام جولة الإياب من الدور التمهيدي يومي 23 و24 من أغسطس الجاري.

Email