00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فاز على إشبيلية ذهاباً ويلتقيه غداً في الإياب

برشلونة يعبر نصف طريق التتويج بـ«سوبــــــــر إسبانيا»

■ ميسي وسط حصار ثلاثي من مدافعي إشبيلية | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بات برشلونة على مشارف التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، بعدما انتزع فوزاً ثميناً ومستحقاً 2 /‏ صفر من مضيفه اشبيلية في مباراة الذهاب التي جرت بينهما مساء أول من أمس. 

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل النجم الأوروغوياني لويس سواريز و(البديل) منير الحدادي هدفي الفريق الكتالوني في الدقيقتين 55 و81.

ويكفي برشلونة، الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي، الخسارة بفارق هدف واحد في لقاء العودة الذي سيقام على ملعبه (كامب نو) مساء الغد، للتتويج باللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

فيما أصبح يتعين على أشبيلية الفوز بثلاثية بيضاء من أجل حصد لقبه الثاني في البطولة. يذكر أن هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه برشلونة على ملعب رامون سانشيز بيثخوان (معقل أشبيلية) منذ فوزه على الفريق الأندلسي 4 /‏ 1 في التاسع من فبراير عام 2014 ضمن بطولة الدوري الإسباني.

  برشلونة على الطريق  ومن جانبه قال لويس انريكي، المدير الفني لبرشلونة، إن فريقه يسير على الطريق الصحيح نحو التتويج بلقب السوبر، مؤكدا أن فريقه كان جيدا في النواحي الهجومية والدفاعية على حد سواء. 

وأضاف إنريكي، في المؤتمر الصحافي بعد انتهاء اللقاء، الذي أقيم على ملعب سانشيز بيزخوان، معقل اشبيلية، قائلا: «إنها نتيجة جيدة للغاية، ليست حاسمة ولكننا نسير على الطريق الصحيح نحو النهاية، لقد راق لي كل شيء، النتيجة مميزة». وتابع: «من الصعب أن تجد أمام اشبيلية مساحات للتمرير وفي الشوط الثاني تمكنا من إيصال الكرة إلى المهاجمين بشكل أيسر ولعبنا أكثر عن طريق ليو (ميسي)». 

مستوى عالٍ  وأشار المدرب الإسباني إلى أن فريقه لعب بشكل جيد في الناحيتين الهجومية والدفاعية، واستطرد قائلا: «الفريق كله كان على مستوى عال، لكي تفوز هنا عليك أن تؤدي مباراة جيدة للغاية عند الاستحواذ على الكرة أو بدونها، لعبنا جيدا في الناحية الهجومية والدفاعية أيضا».  ورغم التفوق الواضح لبرشلونة في لقاء أمس، أشاد انريكي بالعمل، الذي قام به الأرجنتيني خورخي سامباولي، المدير الفني لاشبيلية..

حيث قال: «كل مدرب يرغب في فرض أسلوب لعبه وشخصيته، يعجبني الأسلوب الهجومي لسامباولي لأنه يرى أن امتلاك الكرة هو الأهم».   الإرهاق  وبدوره أعرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، المدير الفني لنادي أشبيلية الإسباني عن أسفه لخسارة فريقه، معترفاً في الوقت نفسه بأن الحماس غلب على أداء لاعبيه أكثر من فنيات كرة القدم. 

وقال المدرب الأرجنتيني: «غلب علينا الحماس أكثر من فنيات كرة القدم، ونحن نحتاج إلى التركيز أكثر في كرة القدم». وأضاف: «لم نكن حاسمين اليوم في التمريرات، سنستمر في العمل لنكون أكثر فاعلية عند الاستحواذ على الكرة».

ويرى سامباولي أن الشوط الثاني من المباراة كان مخيباً للآمال من جانب أشبيلية بسبب أسلوب لعبه، الذي افتقد للتنظيم، حيث قال: «في الشوط الثاني ركضنا أكثر مما لعبنا، سمحنا للخصم بشن هجمات مرتدة علينا». واتهم سمباولي الإرهاق، الذي أصاب لاعبيه، بعد مشاركتهم في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي.

وهي المباراة، التي امتدت لوقت إضافي، بالتسبب في الحالة الفنية السيئة لفريقه في مباراة أمس. ولذلك، يفكر المدرب الأرجنتيني بإراحة أبرز لاعبيه في مباراة العودة غداً، استعدادا لمباريات الدوري الإسباني، التي تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

  ريال مدريد السبب  واختتم سامباولي، قائلا: «لعبنا 120 دقيقة أمام ريال مدريد، هناك العديد من الغائبين وقد اقتربنا من موعد انطلاق الليجا، جدول المباريات أضر بنا إلى حد ما، نشعر بثقل الإرهاق، علينا أن نقيم الأمور كلها بشكل جيد جدا، نأمل أن نقدم أداء مشرفاً في مباراة الأربعاء». 

إصابة  أعلن نادي برشلونة أن لاعبه أندرياس إنييستا سيغيب أسبوعين عن الملاعب، بداعي معاناته من إصابة في الركبة اليمنى، حسبما أفادت نتائج الفحص الطبي، الذي أجراه اللاعب.  وقال النادي في بيان له، إن لاعب وسط الميدان يعاني من تورم في المفصل الخلفي للركبة اليمنى.

وتعرض إنييستا للإصابة في الشوط الأول من مباراة ذهاب بطولة كأس السوبر الإسبانية أمام إشبيلية، عندما اصطدم بركبته بأحد لاعبي الفريق المنافس. وأصيب أيضاً المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو في الشوط الأول أمام إشبيلية، حيث أكد النادي الكتالوني أنه يعاني من قطع في العضلة الجانبية من الفخذ الأيمن، وأن مدة غيابه المتوقعة ستمتد لثلاثة أسابيع.

 

 

 

 

 

طباعة Email