00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نوير يستغرب طرد » شفايني« من »الشياطين«

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى حارس مرمى منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم مانويل نوير استغرابه لرفض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، مواطنه نجم الوسط باستيان شفاينشتايغر.

وقال نوير أمس لصحيفة «دي ويلت» الألمانية: «لا أفهم ذلك. باستيان لاعب على مستوى عال ويملك خبرة كبيرة وهو مهم جداً للفريق»، مضيفاً: «لذلك لا أفهم هذا القرار على الإطلاق».

وانضم شفاينشتايغر (32 عاماً) من بايرن ميونيخ إلى مانشستر يونايتد بطلب من المدرب السابق للفريق، الهولندي لويس فان غال، لكن مورينيو أبلغه أنه لن يستعين بخدماته في الموسم الجديد، كما أنه طلب منه إخلاء خزائنه في غرف الملابس، وأجبره على التدريب مع فرق الشباب.

وهاجمت الصحافة الألمانية المدرب البرتغالي باعتبار أنه ليس هكذا تتم معاملة النجوم الكبار، حتى إن كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أعلن رفضه التام للطريقة التي تم التعامل بها مع مواطنه الألماني، معتبراً إياه رمزاً لا بد أن يتم احترامه والتعامل معه بشكل أفضل مما تم.

بوغبا يصعب الأمور

وصعب انضمام لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر المهمة على شفاينشتايغر، الذي يمتد عقده مع الفريق الإنجليزي حتى 2018.

وكان مدرب بايرن ميونيخ الجديد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أغلق بدوره الباب تماماً أمام عودة شفاينشتايغر إلى صفوف الفريق البافاري، الذي أمضى فيه 17 عاماً، برغم من إعلان رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه ترحيبه به مجدداً.

وقال أنشيلوتي في وقت سابق «شفاينشتايغر ليس ضمن مخططاتنا. إنه لاعب رائع، لكن الآن ليس الوقت مناسباً للعودة إلى بايرن ميونيخ. مانشستر يونايتد سيقرر أين سيلعب في المستقبل، الأمر لا يتعلق بي».

وكان شفاينشتايغر أعلن اعتزاله اللعب دولياً عقب كأس أوروبا 2016 التي خرج فيها منتخب ألمانيا من نصف النهائي بخسارته أمام نظيره الفرنسي، الذي بدوره خسر أمام البرتغال في المباراة النهائية على اللقب.

طباعة Email