نيمار على أبواب الثأر من الألمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح نيمار أخيراً في الارتقاء إلى مستوى المسؤولية والآمال وقاد المنتخب البرازيلي المضيف إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو 2016 بالفوز على الجار الكولومبي 2-0 أمس على «أرينا كورنثيانز» في ساو باولو بعد مباراة حامية الوطيس. وسجل نيمار الهدف الأول في الدقيقة 12 قبل أن يضيف لوان الثاني في الدقيقة 83.

وسيخفف هذا الهدف الضغط الهائل الذي عانى منه نيمار في الأسبوعين الأخيرين بعد أن عجز عن تقديم أي شيء يذكر في الدور الأول على غرار منتخب بلاده خصوصاً في مباراتيه الأولين ضد جنوب أفريقيا والعراق (صفر - صفر) قبل أن يتنفس الصعداء برباعية نظيفة أمام الدنمارك.

ويأمل نجم برشلونة الإسباني الذي عانى الأمرين من التدخلات الكولومبية في مباراة كادت تفلت من يد الحكم خصوصاً في الشوط الأول، أن تتواصل الصحوة من أجل قيادة بلاده إلى اللقب الوحيد الغائب عن خزائنها.

مواجهة هندوراس

والعقبة التالية قبل الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ بلاده، ستكون هندوراس التي أكدت أنها فريق لا يستهان به بتاتاً ببلوغها الدور نصف النهائي للمرة الأولى في رابع مشاركة لها، وذلك بعدما تخلصت من كوريا الجنوبية، صاحبة برونزية لندن 2012، بالفوز عليها بهدف سجله البيرث ايليس في الدقيقة 60 على ملعب «مينيارو» في بيلو هوريزونتي.

مونديال 2014

ويسعى «سيليساو» دون شك إلى تجنب إحراج آخر على الأراضي البرازيلية التي عاشت كابوس مونديال 2014 حين خرج المنتخب دون نيمار المصاب بطريقة مذلة بعد أن سحقته ألمانيا 7-1 في نصف النهائي، وقد تكون منافسته في المباراة النهائية في 20 الجاري على ملعب «ماراكانا» الأسطوري بعد أن تخطت البرتغال في ربع النهائي بنتيجة كاسحة 4-0.

ثأر

بدوره، ثأر المنتخب الألماني من نظيره البرتغالي وبلغ الدور نصف النهائي بعد أن سحقه 4-0 في العاصمة برازيليا.

ويدين المنتخب الألماني بتأهله إلى نصف النهائي إلى لاعب أرسنال المتألق سيرج غنابري الذي مهد الطريق أمام بلاده بتسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر تمريرة من يوليان براندت (1+45)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف.

وأضاف ماتياس غينتر الهدف الثاني في الدقيقة 57 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها براندت أيضاً، قبل أن يوجه دايفي سيلكه الضربة القاضية للبرتغاليين بهدف ثالث في الدقيقة 75 إثر تمريرة من ماكسيميليان ماير. واختتم فيليب ماكس، بديل غانبري، المهرجان التهديفي في الدقيقة 87.

نصف النهائي

وتتواجه ألمانيا في نصف النهائي المقرر الأربعاء المقبل في ساو باولو مع نيجيريا بطلة 1996 ووصيفة بطلة 2008 والتي تخطت عقبة الدنمارك بالفوز عليها 2-0.

وتدين نيجيربا بفوزها إلى جون أوبي ميكل الذي سجل الهدف الأول من داخل المنطقة إثر تمريرة من ايموه ايزيكييل (15)، ثم نفذ الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الثاني عبر كرة رأسية لامينو عمر (59).

Email