00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دورتموند وبايرن يدشنان الموسم الألماني بالسوبر اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيحاول بايرن ميونيخ وضع حد لثلاث هزائم متتالية في مباراة الكأس السوبر التقليدية التي تسبق انطلاق موسم 2016-2017 في ألمانيا عندما يحل ضيفاً على بوروسيا دورتموند الذي سيكون أبرز منافسيه على اللقب المحلي في الموسم الجديد اليوم.

وخسر بايرن ميونيخ آخر ثلاث مواجهات في الكأس السوبر التي تجمع بين بطل الدوري وحامل الكأس المحلية، بينها مرتان أمام دورتموند بالذات عامي 2013 و2014.

وشهد الجهاز الفني التدريبي للفريق البافاري تغييراً إذ رحل الإسباني بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي وحل بدلاً منه المدرب الإيطالي الخبير كارلو انشيلوتي.

التحدي

ورفع لاعب وسط بايرن ميونيخ توماس مولر التحدي عالياً قبل المواجهة التي سيكون مسرحها ملعب دورتموند سيغنال ايدونا بارك الذي يتسع لحوالي 80 ألف متفرج عندما قال «نحن مستعدون تماما ونريد الفوز بهذه الكأس. إنها مسألة شرف، فنحن ننافس على لقب».

واعترف مدرب دورتموند توماس توخيل بأن فريقه متعب جراء المعسكر التدريبي الشاق الذي خضع له وقال في هذا الصدد «اللاعبون منهكون بعد تدريبات مكثفة في الأيام الأخيرة ولن نكون في قمة مستوانا على الرغم من أن بعض اللاعبين يملكون الإرادة لفعل شيء ما».

هوملز وغوتسه

وستكون الأنظار مسلطة على لاعبين اثنين بالتحديد هما ماتس هوملز وماريو غوتسه، لكونهما أبطال مسلسل «الذهاب والعودة» بين الفريقين العملاقين، فالأول بدأ مسيرته في صفوف الفريق البافاري قبل الانتقال إلى دورتموند لفترة ثماني سنوات قبل أن يعود إلى مسقط رأسه مطلع الموسم الحالي، أما غوتسه فانتقل إلى صفوف الفريق البافاري قبل ثلاث سنوات في صفقة أثارت الكثير من الجدل لكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسيا في صفوف بايرن ليعود أدراجه إلى دورتموند قبل أسبوعين.

وقال هوملز «بطبيعة الحال هناك بعض الأنصار لن يرحبوا بي بحرارة في دورتموند وأنا اتفهم ذلك. لكني احتفظ بذكريات رائعة في دورتموند على الرغم من أنني سأتعرض لصفارات الاستهجان في كل مرة سألعب فيها في مواجهة هذا الفريق».

أما غوتسه فقال: «إنها صفحة جديدة تبدأ في مسيرتي. أريد تقديم أفضل ما لدي والرد على جميع المنتقدين».

وأضاف «عندما أبدى دورتموند اهتماماً بالاستعانة بخدماتي مجددا لم أتردد أي لحظة».

رحيل الأساسيين

وخسر دورتموند العديد من اللاعبين الأساسيين في صفوفه أبرزهم الأرميني هنريك مخيتاريان والألماني إيلكاي غوندوغان المنتقلان إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على التوالي بالإضافة إلى هولمز، لكنه ضم في المقابل لاعبين واعدين ومخضرمين أبرزهم المهاجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبيلي الذي قدم عروضاً رائعة خلال المباريات التجريبية، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الألماني المهاجم ماريو غوميز والجناح أندرياس شورله.

وسيغيب عن الفريق البافاري قطب الدفاع جيروم بواتنغ الذي يتعافى من إصابة بتمزق عضلي تعرض له خلال نهائيات كأس أوروبا 2016، ولاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز أحد نجوم فريقه في النهائيات القارية بداعي الإصابة.

طباعة Email