العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    "الروائح الكريهة" تتسبب في إغلاق حوض الغطس بــريو

    أغلق اليوم الجمعة حوض الغطس الذي  سبب مشكلة للجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو لعدة أيام بسبب اللون  الاخضر غير المعتاد الذي كان دائماً ما يظهر، مع إبلاغ الرياضيين بوجود  رائحة كريهة في موقع المنافسة. 

    ونشر الغطاس الألماني ستيفان فيك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (فيسبوك) صورة له بجوار حمام السباحة وهو يغلق انفه وعلق عليها قائلا :" اللحظة التي تريد فيها عمل بعض التدريبات وحمام السباحة مغلق.. رائحة أجواء مكان إقامة منافسات الغطس غير طيبة".

    وأكد ماريو أندرادا المتحدث الرسمي بإسم اللجنة المنظمة إن حوض الغطس  تم إغلاقه وقال إنه تم اتخاذ هذا الأجراء لضمان إجراء إصلاحات سريعة.

    وتصدر اللون الاخضر للمسبح وحمام السباحة، المجاور،الذي تقام فيه منافسات كرة الماء  عناوين الصحف لأيام.

    وألقي باللوم على مشاكل معالجة المياه، حيث ذكر الاتحاد الدولي للسباحة إن خزانات المياه نفذت منها بعض المواد الكيميائية وهو ما أدى إلى ارتفاع مستوى حموضة المياه ليصبح خارج النطاق المعتاد.

    وأكد المنظمون أن اللون الغريب لا يشكل أي مخاطر على صحة الرياضيين. واشتكى لاعبو كرة الماء يوم الأربعاء بوجود ألم حاد في أعينهم، يرجح أنه بسبب الكلور.

    ويقام الدور التمهيدي من مسابقة الغطس من السلم المتحرك على ارتفاع ثلاثة أمتار للسيدات الجمعة بحوض الغطس. وليس من المتوقع أن يقام الدور النهائي الذي سيشهد توزيع الميداليات حتى يوم الأحد المقبل.

    طباعة Email