العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    رونالدو يتبرع لإنقاذ ماديرا

    epa04536874 Portuguese soccer player Cristiano Ronaldo from Real Madrid poses during the unveling ceremony of a statue of himself in his hometown of Funchal, Madeira Island, 21 December 2014. EPA/JOSE SENA GOULAO

    أعلن لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، تقديم مساعدات لمسقط رأسه فونشال عاصمة أرخبيل ماديرا البرتغالي عقب الحريق المروع الذي نشب بالقرب من المدينة، وأسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل بجانب إجلاء ألف شخص واحتجاز المئات بالمستشفيات.

    وذكرت قناة «سيك نوتيسياس» التلفزيونية البرتغالية أن نجم ريال مدريد تحدث مع الرئيس الإقليمي لماديرا، ميغل ألبوكيركي وعرض عليه المساعدة المالية لتخفيف آثار الحريق الذي التهم جزءاً من فونشال.

    ووفقاً للحصيلة الرسمية المؤقتة، لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم إثر اللهب وجرى إجلاء ألف شخص واحتجاز 300 بالمستشفيات.

    وأسفر الحريق عن تدمير عشرات المنازل ومركز تجاري ومستشفى كبير.

    وولد رونالدو، الذي زار فونشال منذ أسبوعين لافتتاح فندق وتوسيع متحفه، في حي سانتو انطونيو في الجزء الأعلى من المدينة حيث نشب الحريق.

    تكريم

    وكانت البرتغال قد كرمت نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي بإطلاق اسم كريستيانو رونالدو على مطار مدينة فونشال مسقط رأس اللاعب، وذلك تقديراً وتخليداً لاسمه عقب تتويج المنتخب البرتغالي بكأس الأمم الأوروبية 2016، التي أقيمت بفرنسا وتوج المنتخب البرتغالي بلقبها عقب فوزه على منتخب فرنسا -البلد المضيف- في المباراة النهائية، والتي لم يستكملها هداف الدوري الإسباني بسبب تعرضه لإصابة في شوط المباراة الأول.

    يذكر أن رونالدو افتتح في المدينة ذاتها، فندقاً يحمل اسم CR7K، وهو اللقب المفضل لصاروخ ماديرا كما يطلق على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

    طباعة Email