العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    السامبا ينجو من الورطة ويتأهل

    ■ فرحة برازيلية بالتأهل | أف ب

    تفادى المنتخب البرازيلي المضيف إحراجا آخر يضيفه إلى نتائجه المخيبة في الأعوام الأخيرة، وذلك ببلوغه الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016 بفوزه الكبير على الدنمارك 4-صفر في سلفادور دي باهيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

    ودخل المنتخب البرازيلي، الباحث عن ذهبيته الأولمبية الأولى، إلى المباراة ضد الدنمارك وهو مطالب بالفوز من اجل مواصلة مشواره في البطولة وذلك بعد اكتفائه بالتعادل السلبي في مباراتيه الأوليين ضد جنوب افريقيا والعراق.

    ونجح «سيليساو» في تجنب إحراج آخر على الأراضي البرازيلية التي عاشت كابوس مونديال 2014 حين خرج المنتخب دون نجمه نيمار المصاب بطريقة مذلة بعد أن سحقته المانيا 7-1 في نصف النهائي ثم هولندا 3-صفر في مباراة المركز الثالث.

    صدارة

    وتصدرت البرازيل التي اكتفت حتى الآن بثلاث فضيات (1984 و1988 و2012) وبرونزيتين (1996 و2008) وفشلت في إحراز اللقب الوحيد الغائب عن خزائنها، المجموعة برصيد 5 نقاط وضربت موعدا في ربع النهائي مع جارتها كولومبيا ثانية المجموعة الثانية والتي تلتقيها السبت في ساو باولو.

    كما حصلت الدنمارك (4 نقاط) على البطاقة الثانية رغم الخسارة أمام أصحاب الضيافة وذلك بعد اكتفاء العراق بالتعادل مع جنوب افريقيا 1-1 ما تسبب بخروج ممثلي آسيا وأفريقيا.

    وتلتقي الدنمارك في ربع النهائي مع ممثل أفريقيا الآخر المنتخب النيجيري بطل المجموعة الثانية.

    ضغط

    لكن تأهل البرازيل لا يزيل الضغوط عن نجم برشلونة الأسباني القائد نيمار الذي غاب عن كوبا اميركا قبل أسابيع معدودة في الولايات المتحدة (خرجت بلاده من الدور الأول بعد أن انتهى مشوارها في ربع النهائي العام الماضي)، من اجل أن يكون جاهزا للألعاب الأولمبية لكنه لم يقدم شيئا يذكر في المباريات الثلاث حتى الآن.

    ويدين وصيف بطل لندن 2012 بفوزه إلى غابرييل بربوزا الذي سجل ثنائية وهو افتتح التسجيل في الدقيقة 26 اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عبر دوغلاس سانتوس، ثم أضاف الرابع والأخير في الدقيقة 80 بعد معمعة بين الحارس الدنماركي ومدافعه فسقطت الكرة أمامه ليتابعها داخل الشباك.

    وسجل غابرييل جيزوس الهدف الثاني في الدقيقة 40 بتسديدة قوية سددها مباشرة من داخل المنطقة إلى سقف الشباك اثر عرضية من الجهة اليمنى هذه المرة عبر لوان الذي أضاف بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 50 بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة اخرى من الجهة اليسرى لدوغلاس كوستا.

     

    طباعة Email