العطية يبدأ الحلم والملولي يستهل التصفيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار اليوم إلى المواجهة المرتقبة في الدور الأول لوزن فوق 100 كلغ في منافسات الجودو، ويشهد الدور الأول مواجهة بين الجزائري محمد أمين الطيب مع المنغولي تيمولين باتولغا، والتونسي فيصل جاب الله مع المجري بارنا بور.

ولدى السيدات وفي وزن فوق 78 كلغ، تلعب الجزائرية صونيا عسلة مع الصينية سونغ يو، والتونسية نهال شيخ روحو مع البوسنية لاريسا سيريتش.

ويخوض 6 رماة عرب تصفيات الاسكيت هم: القطريان ناصر العطية وراشد العذبة والإماراتيان الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم وسيف بن فطيس والمصريان عزمي محيلبه وفرانكو دوناتو، فيما يشارك الكويتيان عبدالله الرشيدي وسعود حبيب تحت العلم الأولمبي بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

تصفيات

بدورهما، يبدأ السباحان التونسي أسامة الملولي والمصري أحمد كرم تصفيات سباق 1500 م حرة.

وتشارك البحرينية فاطمة المحميد والإماراتية ندى البدواوي والسودانية حنين إبراهيم والفلسطينية ماري الأطرش والمغربية نورة مانا والسورية بيان جمعة والأردنية تاليتا البقلة والمصرية فريدة عثمان تصفيات سباق 50 م حرة.

ويخوض المنتخب المصري للرجال الدور ربع النهائي لسلاح الشيش (فرق) في المبارزة حيث سيلاقي نظيره الأميركي.

ملاكمة

وفي الملاكمة، يسعى الجزائري رضا بنبزيز إلى بلوغ الدور نصف النهائي لوزن 60 كلغ لضمان ميدالية برونزية على الأقل وذلك عندما يلاقي المنغولي اوتغودالاي دورجنيامبو.

وفي ثمن نهائي وزن 75 كلغ، يلعب الجزائري الآخر الياس عبادي مع الكازاخستاني جانيبيك عالمخانولي، والمصري حسام بكر مع الكاميروني ديودونيه ويلفريد سيينتسينغ.

وتفتتح المغربيتان زهرة الزهراوي وحسناء لشقر منافسات السيدات، فتلعب الأولى مع الفرنسية سارة اورحمون في وزن تحت 51 كلغ، والثانية مع الصينية جون هيا ين.

ويتنافس البحريني محمود حجي والمصري أحمد درويش على منصة تتويج مسابقة بندقية 50 م من الوضع منبطحاً. وفي رفع الأثقال، يشارك المغربي خالد العابيدي والقطري فارس إبراهيم في منافسات وزن 85 كلغ، والمغربية سميرة عواس في وزن 75 كلغ.

Email