00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الكمالي: الإنجاز الأولمبي يبني مستقبل الأجيال

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، إنجاز منتخبنا الوطني للجودو بالتتويج بالميدالية الأولمبية الثانية في تاريخ مشوار الإمارات الأولمبي، مشيراً إلى أن هذا النجاح جاء حصيلة الجهود المستمرة لاتحاد الجودو والمصارعة والكيك بوكسينغ للارتقاء باللعبة منذ أن بدأ العمل من قبل الدورة الأولمبية عام 2012 بلندن، ما أثمر عن تميز جديد لرياضة الإمارات يسطر في سجلات المحافل الأولمبية.

تهنئة

وقال «في هذه اللحظة التاريخية يسعدني أن أتقدم بالتهنئة إلى قيادة وشعب الإمارات العربية المتحدة على هذا التفوق الباهر الذي حققه فريق الجودو في تمثيل الوطن في تظاهرة رياضية يتابعها العالم أجمع لمشاهدة لحظات النصر والتتويج التي تظل خالدة مدى الحياة في الذاكرة لاسيما وأنها ترتبط باسم الوطن.

ذلك الذي يتسابق الجميع من أجل البحث عن رفعته وازدهاره في كافة المجالات، ما يسهم في نشر الثقافة الصحيحة والمفهوم الحقيقي لإعلاء راية الوطن الشامخة دائماً وأبداً».

شكر

وأردف: «يسعدني أن أشكر كذلك الأب الروحي لاتحاد الجودو سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الداعم الأول لهذه الرياضة.

ولا أنسى في هذه المناسبة أن أبارك للأخ محمد بن ثعلوب رئيس الاتحاد ولأسرة اتحاد الجودو كاملة، وأيضاً أود أن أشكر بشكل خاص الأخ ناصر التميمي الذي عمل بصورة مباشرة مع الفريق، لنرى ولله الحمد علم الإمارات عالياً في سماء ريو بفضل الجهود المضنية التي حرصت على نيل هذا الشرف».

مستقبل

وواصل: «الميدالية الأولمبية تبني مستقبلاً وتسهم في تكوين أجيال واعدة وقادرة على التنافس في المحافل الأولمبية، ولا يغفل أحد قوة الاستحقاق الحالي الذي تنافس من أجله ملايين اللاعبين ليصل 10 آلاف رياضي فقط إلى تلك المحطة وهي رحلة جديدة لدخول التاريخ من أوسع الأبواب لا يوفق فيها إلا من عمل واجتهد، ولدينا من الطموح ما يكفينا لرؤية علم الإمارات مجدداً يرفرف خلال الألعاب المتبقية، طالما تواجد العزم على استكمال هذه المسيرة السامية».

طباعة Email