00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مان سيتي يخطف المدافع الحديدي ستونز

 ستونز ينضم إلى سيتي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي، أمس، ضم المدافع الحديدي منتخب إنجلترا وفريق إيفرتون لكرة القدم جون ستونز لمدة ست سنوات.

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة، لكن الصحف المحلية أشارت إلى أنها تبلغ 47.5 مليون جنيه استرليني (61 مليون دولار، 55 مليون يورو).

وقال ستونز على موقع سيتي على شبكة الإنترنت: «أنا سعيد جداً بالتوقيع لسيتي وأتطلع لبدء مرحلة جديدة من مسيرتي». وتابع: «كنت أتابع بالطبع ما يحصل هنا في ملعب الاتحاد، إنه ناد طموح ولديه مدرب ممتاز».

وكان موقع الاتحاد الأوروبي، أورد في وقت سابق، اليوم، اسم ستونز ضمن قائمة سيتي لمواجهة ستيوا بوخارست الروماني الأسبوع المقبل في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وفي حال تأكد المبلغ الذي دفعه سيتي للحصول على ستونز، فإنه سيصبح ثاني أعلى مدافع في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل من تشلسي الإنجليزي إلى باريس سان جرمان الفرنسي في 2014 مقابل 50 مليون جنيه استرليني.

وتابع ستونز: «أعلم أنه سيكون من الصعب الحصول على مكان في هذا الفريق، ولكنني مصمم على أن أصبح لاعباً أفضل لأساعده على النجاح».

وأوضح: «أمضيت وقتاً رائعاً مع إيفرتون، وأتمنى له ولجمهوره الأفضل، ولكن الآن سأقدم كل ما عندي من أجل سيتي».

ومع مجيء ستونز، يكون مانشستر سيتي أنفق أكثر من 100 مليون جنيه استرليني منذ تولي الإسباني بيب غوارديولا تدريب الفريق آتياً من بايرن ميونيخ الألماني.

وعلق غوارديولا على التعاقد مع ستونز قائلاً: «نريد مساعدة جون على إظهار قدراته معنا وتطوير ما وصل إليه حتى الآن»، مضيفاً: «أحب الطريقة التي يلعب بها وأنتظر انضمامه إلى الفريق».

وتعاقد سيتي حتى الآن مع الألمانيين إيكاي غوندوغان وليروي ساني، الإسباني نوليتو، البرازيلي غابرييل خيسوس، الأوكراني ألكسندر زينشنكو، الأسترالي آرون موي، والكولومبي الشاب مارلوس مورينو.

إعارة

وأعلن برشلونة بطل إسبانيا لكرة القدم أنه أعار مدافعه الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن إلى روما الإيطالي لمدة عام.

وتضمن العقد بنداً يتيح لروما شراء اللاعب.

وأوضح النادي الكاتالوني في بيان على موقعه الإلكتروني: «توصل برشلونة وروما إلى اتفاق على انتقال توماس فيرمايلن على سبيل الإعارة في موسم 2016-2017»، من دون أن يشير إلى قيمة الصفقة.

وعانى فيرمايلن كثيراً من الإصابات منذ انتقاله من أرسنال الإنجليزي إلى برشلونة قبل موسمين، وغاب عن معظم فترات موسمه الأول معه.

ولم يشارك المدافع البلجيكي مع الفريق الكاتالوني سوى في 21 مباراة سجل فيها هدفاً واحداً.

وسبق لفيرمايلن أن لعب في أياكس أمستردام الهولندي بين 2003 و2009، قبل الانتقال إلى أرسنال بين 2009 و2014، ثم إلى برشلونة، وقد شارك في نهائيات كأس أوروبا في فرنسا التي توقف فيها مشوار منتخب بلاده في ربع النهائي بخسارته أمام ويلز 1-3.

وكان برشلونة تعاقد مع مدافعين فرنسيين استعداداً للموسم الجديد هما لوكاس ديني (22 عاماً) من باريس سان جرمان وصامويل أومتيتي من ليون في صفقة وصلت إلى 25 مليون يورو (27.7 مليون دولار).

تعاقد

وقع لاعب وسط منتخب غانا لكرة القدم أندريه آيوو، عقداً لمدة ثلاث سنوات مع وستهام يونايتد الإنجليزي، في صفقة قياسية للنادي بلغت 24 مليون يورو.

ولعب آيوو في الموسم الماضي مع سوانسي سيتي الإنجليزي قادماً من مرسيليا الفرنسي، وسجل له 12 هدفاً في 34 مباراة. وسيلتحق الغاني في وستهام بزميله السابق في مرسيليا الدولي الفرنسي ديميتري باييت، حيث لعبا معاً بين 2013 و2015.

طباعة Email