العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بوغبا أغلى لاعب

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    كشف يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية أن قيمة صفقة انتقال نجمه الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد الانجليزي بلغت رقماً قياسياً عالمياً وصل إلى 105 ملايين يورو (116 مليون دولار). وتلحظ الصفقة حوافز اضافية بقيمة خمسة ملايين يورو.

    وجاء في بيان للنادي الإيطالي امس «يؤكد نادي يوفنتوس اليوم أن بول بوغبا اكمل انتقاله إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو ستدفع خلال سنتين».

    وتابع «إن الصفقة جعلت بوغبا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم».

    وحطمت صفقة انتقال بوغبا إلى يونايتد الرقم القياسي السابق لأغلى الصفقات الكروية في العالم والتي أبرمها ريال مدريد الأسباني حين تعاقد مع الويلزي غاريث بايل من توتنهام الانجليزي عام 2013 في صفقة قدرت في حينها ب85 مليون جنيه استرليني (نحو 100 مليون يورو). وكان مانشستر يونايتد اكد فجر الثلاثاء أن بول بوغبا لاعب وسط منتخب فرنسا وفريق يوفنتوس وقع على عقد انتقال إلى صفوفه لمدة 5 سنوات، من دون أن يشير إلى قيمة الصفقة.

    ولكن الصحافة البريطانية قدرت صفقة عودة بوغبا إلى ناديه السابق بنحو 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو) من دون عمولة وكيل أعماله.

    ومهد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو لحصول فريقه على بوغبا بقوله بعد التتويج بلقب درع المجتمع الأحد عقب الفوز على ليستر سيتي 2-1 «أخيرا، حصلنا عليه».

    وأضاف «سينضم بوغبا إلى فريق ناجح فاز في مباراتيه الأخيرتين الرسميتين، واحدة في نهائي كأس انجلترا نهاية الموسم الماضي والثانية في درع المجتمع».

    طباعة Email