العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مورينيو يصفها بـ«المذهلة»

    بوغبا صفقة «الشياطين» الصيفية

    ■ من لقاء مانشستر يونايتد وليستر سيتي في الدرع الخيرية | أ ف ب

    وصف البرتغالي مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم صفقة انتقال اللاعب الدولي الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي بـ«المذهلة».

    واتفق الناديان على خضوع بوغبا لفحص طبي روتيني يسبق انضمامه رسمياً إلى صفوف فريق «الشياطين الحمر»، وقدرت وسائل إعلام قيمة الصفقة بنحو 100 مليون جنيه استرليني (4ر130 مليون دولار، 7ر117 مليون يورو)، علماً بأنه ترك ملعب أولد ترافورد عام 2012 مقابل 800 ألف جنيه للانضمام إلى فريق "السيدة العجوز".

    وعقب ظفر يونايتد بطل كأس إنكلترا في الموسم الماضي بدرع المجتمع بفوزه على ليستر سيتي بطل الدوري الممتاز 2-1، صرح مورينيو: سيأتي بوغبا إلى فريق رابح خطف الانتصار في آخر مباراتين. من الروعة بمكان أن نحظى بخدمات لاعب مميز. وباتت الصفقة ممكنة غداة سماح يوفنتوس لنجمه الفرنسي بالخضوع لفحص طبي أول من أمس الأحد بغية إتمام انتقاله إلى أولد ترافورد.

    وأكد يونايتد على موقعه الرسمي أن خضوع بوغبا للفحص الطبي "سيحسم صفقة انتقاله من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد".

    وذكر بوغبا الذي شارك مع منتخب فرنسا في كأس أوروبا 2016 (خسر النهائي أمام البرتغال صفر-1 بعد التمديد) على موقع تويتر: «حينما يتحدث الكثير من الناس، لا يفهم أحد ماهية الفكرة».

    غياب

    وأولى بشائر انضمام بوغبا إلى يونايتد تمثلت بغيابه عن ودية يوفنتوس مع وست هام الإنكليزي في لندن (3-2) حيث ذكرت وسائل إعلام أن الفرنسي قد وصل بالفعل إلى مانشستر لإنجاز الفحص الطبي.

    وعرف بوغبا نجاحاً لافتاً مع يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الخمسة الماضية، علماً بأن أداءه لم يلق إعجاب مدرب مانشستر السابق الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، ما دفعه للمغادرة إلى تورينو عام 2012.

    وارتبط اسم بوغبا منذ فترة بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني الذي يشرف عليه مواطنه زين الدين زيدان، علماً بأن الأخير عبر في أكثر من مناسبة عن إعجابه بأداء لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي.

    وأشارت مصادر إلى أنه تقدم بعرض إلى يوفنتوس قيمته 86 مليون جنيه استرليني بغية التنازل عن نجمه لم يلق الرد الملائم من قبل مسؤولي الفريق الإيطالي. وسيغدو بوغبا رابع انتدابات مانشستر يونايتد للموسم الكروي الجديد عقب تعاقده مع المدافع العاجي اريك بايلي، والأرميني هنريك مخيتاريان والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

    فوز

    وحول المباراة أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، رضاه بتتويج فريقه بلقب بطولة الدرع الخيرية عقب فوزه الثمين 2 /‏ 1 على ليستر سيتي أول من أمس بملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن. وقال مورينيو، عقب المباراة: «أعتقد أنه فوز مهم، ولكن مازال أمامنا الكثير من العمل، سأكون مفتقداً للطموح إذا قلت إننا قدمنا أداء رائعاً. الأمر لم يكن ذلك».

    السلطان

    أعرب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن سعادته البالغة بتسجيله هدف تتويج فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم بكأس الدرع الخيرية أول من أمس. وسجل إبراهيموفيتش هدفاً مثيراً للجدل بضربة رأس قبل النهاية بسبع دقائق ليقود يونايتد للفوز 2 / 1 على ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز (بريميرليغ) على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

    وصرح إبراهموفيتش، الذي نجح في هز الشباك خلال ظهوره الرسمي الأول مع يونايتد، قائلاً: «هذا هو اللقب الحادي والثلاثين لي في مسيرتي، لقد جئت إلى هنا لحصد الألقاب، وأتمنى الحصول على المزيد من البطولات في الفترة القادمة». كان إبراهيموفيتش قد انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما أنهى مسيرته الحافلة مع فريق السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

    طباعة Email