00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سفراؤنا أمام فرصة التعويض في اليوم الخامس

ت + ت - الحجم الطبيعي

توزع اليوم 15 ميدالية في ألعاب ريو 2016 وسيكون سفراء الرياضة العربية أمام فرصة أخرى لتعويض إخفاق الأيام الأولى.

تسعى الرامية المصرية عفاف الهدهد إلى تعويض خيبة أملها في مسابقة مسدس الهواء المضغوط 10 م عندما تخوض منافسات مسدس 25 م في اليوم الخامس من دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

ويخوض 5 ملاكمين عرب الدور الأول اليوم، ففي وزن 60 كلغ، يلعب الجزائري رضا بنبزيز ضد الروسي عدلان عبد الرشيدوف، وفي وزن 75 كلغ، يلتقي الجزائري إلياس عبادي مع الكونغولي انويل نغاميسينغي مبي، والعراقي وحيد عبد الرضا مع المكسيكي ميسايل اوسيال رودريغيز، والمصري حسام بكر ضد كلير من موريشيوس، وفي وزن فوق 91 كلغ، يلعب المغربي العرجاوي ضد الأذربيجاني مجيدوف.

وفي الجودو، يدافع 4 رياضيين عن حظوظ العرب في وزن تحت 81 كلغ، فيلعب العراقي حسين علي مع الغابوني بول كيبيكاي، واللبناني ناصيف الياس مع الأرجنتيني لوسنتي، والإماراتي توما سيرجيو مع الألماني زفن ماريش، والمصري محمد علي مع المونغولي اوتغونباتار.

مبارزة

وفي سيف المبارزة، يدخل الكويتي عبد العزيز الشطي المنافسة بألوان اللجنة الأولمبية الدولية وسيلاقي المجري اندراس ريدلي، فيما يلعب المصري أيمن فايز مع الفنزويلي روبن ليماردو غاسكون.

وفي رفع الأثقال، يشارك الرباعان السعودي محسن الدحيلب والتونسي كريم بن هنية في وزن 69 كلغ، والمصرية إسراء السيد في وزن 63 كلغ.

قمة نارية

يخوض المنتخب القطري قمة نارية أمام نظيره الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الأولى في إعادة للمباراة النهائية لمونديال 2015 في الدوحة عندما خسر ممثل العرب 22-25.

وضربت قطر بقوة في مباراتها الأولى في الأولمبياد وسحقت كرواتيا 30-23

وتلتقي تونس مع الدنمارك في محاولة لتعويض سقوطها أمام فرنسا وإنعاش آمالها في بلوغ الدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية، تلتقي مصر مع السويد.

وخسرت مصر مباراتها الأولى بصعوبة أمام سلوفينيا 26-27، وسقطت السويد أيضاً أمام ألمانيا 29-32.

وفي الكرة الطائرة، تخوض مصر اختباراً صعباً أمام كوبا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

طباعة Email