00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مورينيو في الاختبار الأول أمام رانييري

صراع بين ليستر ويونايتد على «الدرع الخيري» اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد التتويج بالألقاب في مايو الماضي يتطلع فريقا ليستر سيتي ومانشستر يونايتد لإضافة لقب جديد اليوم في كأس الدرع الخيري، الذي يجمع بين بطل الدوري وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقال جيمي فاردي، هداف ليستر، إن الفوز في مباراة اليوم سيمنح فريقه دفعة معنوية هائلة في حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجديد، الذي ينطلق السبت المقبل.

وقال فاردي للموقع الرسمي لناديه «الفوز سيواصل إمداد الفريق بروح النصر، التي لازمتنا طوال الموسم الماضي».

وأضاف «سنبذل قصارى جهدنا، وإذا تمكنا من تحقيق الفوز، سيكون شيئاً رائعاً».

وأصبح ليستر سيتي محور حديث العالم بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

وبعد مواجهة بعض الفرق المتواضعة في إنجلترا في فترة الإعداد للموسم الجديد، التقى ليستر عدداً من الفرق الكبرى.

والتقى ليستر مع سيلتك في اسكتلندا، وباريس سان جيرمان في أمريكا، وبرشلونة في السويد، ثم يواجه اليوم مانشستر يونايتد على استاد ويمبلي.

وقال ويس مورغان، قائد ليستر سيتي، في تصريحات لصحيفة «ليستر ميركوري»: «كانت فترة إعداد طويلة، شهدت الكثير من السفر، ولكننا مستعدون الآن».

وأضاف «أصبحنا أكثر خبرة في مواجهة الفرق الكبيرة.. كان الأمر صعباً من قبل».

تغييرات مانشستر

وأجرى مانشستر يونايتد العديد من التغييرات على صفوفه منذ الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ 12 عاما، وكان التغيير الأكبر هو التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وانشغل مورينيو، الذي يطلق على نفسه لقب «سبيشال وان» أو (الفريد من نوعه)، منذ خلافة المدرب الهولندي السابق، لويس فان غال، بمحاولة إعادة مانشستر إلى مكانته المعهودة بين الكبار.

وتعاقد مورينيو مع زلاتان ابراهيموفيتش، وايريك بيلي، وهنريخ مخيتاريان، كما اقترب الفريق من ضم بول بوغبا من صفوف يوفنتوس في صفقة قياسية.

بطولات زلاتان

وقال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيخوض مباراته الرسمية الأولى منذ انضمامه لمانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان في الشهر الماضي «اعتدت على الفوز بالألقاب ولم أحضر إلى هنا لإضاعة الوقت».

ويأمل المهاجم السويدي البالغ عمره 34 عاماً في أن يبدأ مسيرته مع يونايتد بنجاح، وأن يساعد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي في تحقيق بداية جيدة تحت قيادة المدرب الجديد جوزيه مورينيو أمام بطل الدوري الممتاز.

ومن جانبه قال الحارس الإسباني لمانشستر ديفيد دي خيا «نشعر بأن الموسم قد يكون استثنائيا».

وأضاف: «أصبحنا أكثر قوة، بوجود المدرب الجديد، واللاعبين الجدد، إنهم لاعبون كبار حقاً، وأعتقد أن الموسم سيكون رائعاً».

طباعة Email