00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العرب على موعد مع المجد اليوم

شيماء حشاد تمثل مصر في الرماية اليوم أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل 7 دراجين عرب سباق المنافسة على ذهبية سباق الطريق وهم الإماراتي يوسف ميرزا بني حماد والتونسي علي نويصري والمغاربة اناس ايت العبادية وسفيان هدي ومحسن الحسايني والجزائريان عبد الرحمن منصوري ويوسف الرقيقي.

وتوزع اليوم أيضاً ذهبية وزن تحت 60 كلغ في الجودو، ويبدأ ثلاثة رياضيين عرب من الدور الأول، فيلعب المصري أحمد عبد الرحمن مع القيرغزستاني اوتار بيستاييف، والفلسطيني سيمون يعقوب مع الفرنسي وليد خيار، والليبي محمد الهادي الكويسح معد الكازاخستاني يلدوس سميتوف.

ومن بين الرياضيين العرب، الذين سيخوضون مسابقات تشهد تتويجاً السبت السباحون التونسي أحمد المثلوثي والمصريان أحمد أكرم ومروان القماش في سباق 400 م حرة.

وتخوض القطرية ندى محمد وفا، والمصرية فريدة عثمان، واليمنية نوران أحمد علي با مترف تصفيات سباق 100 م فراشة، والسوري ازاد برازي تصفيات سباق 100 م صدراً.

وتبدأ اليوم أيضاً منافسات الملاكمة، ففي الدور الأول لوزن 60 كلغ، يلتقي القطري هاكان إريسكير مع الأوزبكستاني هورشيد توجيباييف، والمصري محمود عبد العال مع الجزائري رضا بن عزيز.

وفي الدور الأول لوزن 81 كلغ، يلعب المغربي حسن سعادة مع التركي محمد ندير اونال، والمصري عبد الرحمن صلاح عرابي مع الكرواتي سيب هرفوي.

رماية

تتنافس المصريتان شيماء حشاد وهدير مخيمر على الظفر بأول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق اليوم الجمعة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك عندما تخوضان غمار مسابقة البندقية الهوائية 10 م في الرماية.

وهي الميدالية الأولى التي ستوزع في الألعاب التي تقام للمرة الأولى في أميركا الجنوبية، كما هي الأولى بين 12 ميدالية ستوزع في اليوم الثاني من الألعاب التي ستستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

مهمة صعبة

ولن تكون مهمة ممثلتي العرب في المسابقة سهلة في ظل مشاركة أبرز الأسماء فيها بينهن النجمة الصينية يي سيلينغ الساعية إلى الدفاع عن لقبها، والبولندية سيلفيا بوغاسكا وصيفتها، والصينية الأخرى لي دو.

وسيتنافس الراميان المصريان الآخران سامي عبد الرازق وأحمد محمد والسعودي عطا الله العنزي على ذهبية مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار.

وتشهد منافسات الرماية 15 مسابقة بينها 9 للرجال و6 للسيدات وتقام على مدى 9 أيام.

بولت مع الإمارات

يسكن العداء الجامايكي الشهير يوسين بولت نجم ألعاب القوى في نفس البناية المخصصة لبعثتنا كما يقطن فيها بعثة قطر، وكان وجوده فرصة لعدد من لاعبينا لالتقاط صور «سيلفي» معه، قبل أن يدشن بولت المنافسات..

حيث يسعى بكل قوة لأن يسجل رقما قياسيا جديدا في أولمبياد ريو بالفوز بذهبيات سباقات 100، و200، وأربعة في 100 متر، تتابع ليصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بهذه السباقات في ثلاث دورات أولمبية متتالية، وتنافس جامايكا في ريو ببعثة رياضية قوامها 63 رياضيا من بينهم 59 ينافسون في ألعاب القوى.

ورغم أن بولت يظهر كثيرا على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على «تويتر» بالتعليقات المستمرة، إلا أنه يعيش في القرية بشكل منعزل ويرفض الأضواء والحديث مع الإعلام ودائما يضع سماعات على الأذن ويقضي وقتا طويلا في الرقص على الموسيقى.

طباعة Email