العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    رجال السياسة يخطفون الأضواء من نجوم الأولمبياد

    تصوير سالم خميس

    شهدت القرية الأولمبية أول من أمس، حضوراً سياسياً كبيراً، حيث توافد عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء وعدد من الشخصيات السياسية الكبيرة والمعروفة عالميا.

    والتي حضرت بدعوة من اللجنة المنظمة للدورة لحضور حفل الافتتاح، وكان في مقدمة الحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، والذي خطف الأضواء، حيث تجول في القرية في حضور رفيع المستوى من القيادة السياسية بالبرازيل، وتحول أولاند إلى نجم رياضي كبير بل خطف الأضواء من نجوم الدورة.

    والتقى أولاند مع عدد من الرياضيين داخل القرية كما التقى مع أعضاء البعثة الفرنسية المشاركة في الدورة، وكان حضوره بمثابة رسالة أمنية للدورة قبل ساعات من الانطلاقة الرسمية، كما حضر الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، الذي تواجد في قرية الإعلاميين برفقة وفد كبير من الدبلوماسيين، وتجول في القرية الأولمبية والتقى لاعبي منتخب بلاده المشاركين في ريو.

    وتحولت القرية الأولمبية قبل ساعات من الانطلاقة إلى مزار لجميع السياسيين الذين حضروا حفل الافتتاح الذي شهد حضور أكثر من 80 شخصية سياسية مرموقة من بينهم رؤساء وملوك الدول ورؤساء الحكومات.

    مجلة

    على جانب آخر، أطلقت اللجنة المنظمة للدورة مجلة يومية تحمل اسم القرية الأولمبية، والتي سيتم توزيعها مجانا ، والتي تتضمن جميع المنافسات وجداول المباريات وأيضا النتائج ولقاءات مع النجوم الفائزين بالميداليات، على أن تكون باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

    طباعة Email