العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    احتفالية كبيرة بحضـور السفير المعلا والكمالي

    علم الإمارات يرفرف فــي سـماء القرية الأولمبية

    احتفت بعثتنا الرياضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31 برفع علم الدولة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مستضيفة الحدث أول من أمس وقبل 24 ساعة من انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد الذي أقيم أمس بملعب الماراكانا..

    وحضر مراسم رفع العلم في القرية الأولمبية السفير خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى البرازيل والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، كما حضر الاحتفالية جميع اللاعبين والإداريين والمدربين المتواجدين في البعثة في القرية الأولمبية.

    ودخل اللاعبون إلى المنصة الرئيسية المخصصة لرفع الأعلام في القرية وهم يحملون أعلام الدولة، وجاء توقيت رفع العلم مع بعثات المغرب وإندونيسيا والصين، حيث عزف السلام الوطني الإماراتي وتم رفع العلم وقام السفير خالد المعلا ومحمد الكمالي بتقديم هدية تذكارية إلى اللجنة المنظمة للدورة، وأعقبها عزف السلام الوطني لبقية البعثات، وقام السفير ومحمد الكمالي بالتوقيع على اللوحة الكبيرة بجوار منطقة الأعلام، والتي تعد تقليداً في الدورات الأولمبية، حيث يقوم مسؤول البعثة بالتوقيع بلغة بلاده عليها.

    وشهدت الاحتفالية عدداً من العروض الشعبية للفلكلور الشعبي البرازيلي ورقصة السامبا، والتي خطفت الأضواء وسط تجمع عدد كبير من لاعبي المنتخبات الأخرى الذين تواجدوا في منطقة القرية الإعلامية.

    بداية

    من ناحية أخرى، يدشن الدراج يوسف ميرزا مشاركة بعثتنا في الأولمبياد اليوم السبت، حيث سيخوض سباق الطريق لمسافة 240 كلم، وهو سباق التحدي بالنسبة للاعب الذي يبحث عن تواجد وسط الكبار، ويسعى بكل قوة إلى الفوز بمرحلة من مراحله التي من المتوقع أن تزيد مدة السباق على 6 ساعات، وقد تأهب ميرزا للحدث الأولمبي الكبير والأول في مسيرته.

    وقد أنهى اللاعب تدريباته التي استمرت أسبوعين في الطريق نفسه الذي سيقام فيه السباق، بعدما قدم إلى البرازيل مبكراً، من أجل التأقلم مع الأجواء

    الساعدي غداً

    ويشارك يعقوب الساعدي غمار المنافسة غداً في سباق 100 متر ظهر، فيما يشهد بعد غدٍ مشاركة فيكتور سكورتوف لاعب الجودو في وزن تحت 73 بمنافسات التمهيدي إلى جانب مشاركة الرباعة عائشة البلوشي بفئة 58 كلجم بالمجموعتين (أ، ب)..

    ويستكمل طوما سيرجيو يوم 9 أغسطس منافسات الجودو لوزن تحت 81 كغ، فيما يفتتح خالد الكعبي منافسات الرماية بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب في 10 أغسطس الجاري

    جودو

    ويلعب إيفان رومانكو المنافسة الأخيرة للجودو حين يخوض مواجهة الدور التمهيدي لفئة تحت 100 كغ في الحادي عشر من أغسطس، بينما يشهد الثاني عشر من أغسطس منافسة اليوم الأول التمهيدية لرماية الإسكيت ويشارك فيها الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس..

    بالإضافة إلى سباق 50 متراً حرة سيدات وتخوضه السباحة ندى البدواوي، ولألعاب القوى سباقي 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات عن طريق كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم على الترتيب.

    ويستكمل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس منافسات اليوم الثاني لرماية الاسكيت للأدوار التمهيدية يوم 13 أغسطس، فيما يخوض اللاعب سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات في 16من أغسطس.

    قرعة

    أسفرت قرعة الدور التمهيدي للجودو عن مواجهة بين لاعبنا فيكتور سكورتوف واليمني زياد مطر في وزن تحت 73 في الدور الـ32، ووقوع لاعبنا توما سيرجيو مع الألماني سفن ماريش يوم 9 أغسطس منافسات الجودو لوزن 81 كجم، ، فيما يلتقي لاعبنا إيفان رومانكو والجزائري ليث بو يعقوب في وزن تحت 100 كغ

    طباعة Email