00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ميركاتو 2016

تشيلسي يغازل لوكاكو.. وبوغبا زوبعة في فنجان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يزال الصيف ساخناً بالتعاقدات في أكبر الدوريات الأوروبية، بعض التعاقدات لا تزال عالقة، والبعض الآخر حسم وانتهى، وحتى الآن لا تزال صفقة انتقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي الإيطالي إلى الغريم يوفنتوس هي الأعلى والأكبر قيمة في الميركاتو الصيفي، وربما الأغرب، فما الجديد في الانتقالات الصيفية حتى اللحظة؟..

نار البريميرليغ

أكدت تقارير إعلامية وصحافية تقدم نادي تشيلسي الانجليزي بعرض أخير يبلغ قيمته 65 مليون يورو لنظيره إيفرتون للتعاقد مع نجم الفريق وهدافه البلجيكي روميرو لوكاكو، لاعب تشيلسي السابق الذي تركه النادي اللندني مقابل ما يقل عن ثلثي هذا المبلغ منذ 3 سنوات.

وقالت صحيفة مترو الانجليزية إن كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي أبدى رغبته بشدة في التعاقد مع اللاعب لاحتياجه المهاجم السريع الذي يملك قدرات دفاعية ليتلاءم مع طريقة 3-5-2 التي يميل إليها كونتي.

في المقابل فلا تزال صفقة الفرنسي بول بوغبا الذي ثارت حوله الشائعات بالعودة لناديه السابق مانشستر يونايتد مقابل 120 مليون يورو مجرد دخان ينتظر النيران الحقيقية بالإعلان وإتمام الصفقة.

ولكنها تبدو حتى الآن عالقة وغير واضحة المعالم، حيث أخبر اللاعب المقربين له في خلال تواجده في لوس أنجليس الأميركية –وفقا لصحيفة مترو الانجليزية- إنه لن يغادر يوفنتوس في العام الحالي، وإنه مستمر لموسم آخر في قلعة البيانكونيري الإيطالية.

وكان مانشستر يونايتد الغائب عن لقب الدوري الإنجليزي منذ سنوات يسعى للتعاقد مع اللاعب الفرنسي الذي تألق في يورو 2016 بصحبة منتخب الديوك الثلاثة، رغم تخليه عن اللاعب ناشئا منذ 3 سنوات مجاناً لنادي يوفنتوس..

إلا أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد للشياطين الحمر، أبدى رغبة قوية في التعاقد مع اللاعب، ما جعل التوقعات ترتفع بأن صفقة بوغبا ستكون أغلى الصفقات في العالم إن وصلت لـ120 مليون يورو كما أثير.

تعاقدات

ومازلنا في مدينة مانشستر حيث تعاقد فريق مانشستر سيتي الانجليزي مع جابرييل جيسوس جناح فريق بالميراس البرازيلي الشاب.

وأعلن النادي الانجليزي على موقعه الألكتروني الرسمي أن جيسوس 19/‏ عاما/‏ سيظل مع فريقه البرازيلي حتى ديسمبر المقبل قبل أن ينتقل للعب في البريميرليغ. وصرح جيسوس، الذي يشارك مع منتخب البرازيل الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو حاليا: «مانشستر سيتي يعتبر أحد أفضل الأندية في العالم حاليا..

ولذلك أشعر بسعادة بالغة لانضمامي لهذا الفريق». أضاف اللاعب البرازيلي الشاب «لدينا العديد من المواهب الضخمة في الفريق ونمتلك مدربا رائعا هو جوسيب غوارديولا الذي يمكنني تعلم الكثير منه».

وأحرز جيسوس 26 هدفا خلال 67 مباراة خاضها مع بالميراس، واختير كأفضل الوجوه الصاعدة في الدوري البرازيلي الموسم الماضي. وبات جيسوس اللاعب السادس الذي ينضم لمانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الليغا

ومن البريميرليغ إلى الليغا، حيث أكد رامون رودريغيز، المدير الرياضي لنادي اشبيلية الإسباني، أن ناديه يأمل في اتمام صفقة ضم اللاعب الأرجنتيني غابرييل ميركادو خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح رودريغيز أن صفقة انضمام ظهير ريفر بليت لم تحسم بعد، بيد أنه اعترف في الوقت نفسه أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة مع النادي الأرجنتيني، معرباً عن أمله بأن يصل اللاعب إلى إسبانيا اليوم. وأشار رودريغيز إلى أن أشبيلية سيظل مهتماً بالتعاقد مع لاعبين آخرين حتى اليوم الأخير من موسم الانتقالات الصيفية، الذي يغلق أبوابه في القارة الأوروبية في نهاية أغسطس الجاري..

حيث قال: «لا يزال أمامنا 28 يوما في موسم الانتقالات من أجل تدعيم المراكز التي تحتاج إلى دعم».

ويستهل اشبيلية موسمه الجديد رسمياً في التاسع من أغسطس تحت قيادة مدربه الجديد، الأرجنتيني خورخي سامباولي، أمام ريال مدريد في مباراة بطولة كأس السوبر الإسبانية.

واختتم رودريغيز، قائلا: «ينتابنا شعور طيب خلال فترة الاستعدادات للموسم الجديد، ولكن لا يزال هناك طريق يتعين علينا أن نقطعه».

الكالتشو

وفي الدوري الإيطالي قال نادي روما أمس إنه تعاقد مع المدافع الأرجنتيني فيدريكو فاتسيو من توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وقال النادي الإيطالي في بيان إنه تعاقد مع فاتسيو (29 عاما) - الذي قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً لاشبيلية - مقابل 1.2 مليون يورو (1.34 مليون دولار) لموسم واحد على سبيل الإعارة مع إمكانية ضمه نهائيا مقابل 3.2 ملايين يورو.

وانتقل فاتسيو إلى توتنهام قادما من اشبيلية في 2014 وشارك في 20 مباراة بالدوري في موسمه الأول لكن مدربه ماوريسيو بوكيتينو لم يعتمد عليه الموسم الماضي ليعود لفريقه السابق في يناير .

وكان روما الفائز بلقب الدوري الأوروبي مرتين قد أعلن تعاقده مع المهاجم المصري محمد صلاح رسميا وبشكل نهائي من تشيلسي الإنجليزي.

 

طباعة Email