العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    روما يضـم صلاح وخيــسي على أبواب باريس

    أكد نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم أمس انتقال مهاجمه الدولي المصري محمد صلاح بشكل نهائي إلى روما الإيطالي بعدما لعب في صفوف الأخير على سبيل الإعارة الموسم الماضي.

    وذكر نادي العاصمة الانجليزية في بيان على موقعه الرسمي »اكمل محمد صلاح صفقة انتقاله بشكل نهائي إلى صفوف روما الإيطالي«.

    وتابع »تشلسي يتوجه بجزيل الشكر إلى صلاح على كل ما قدمه للنادي ويتمنى له الأفضل في المستقبل«.

    وغدا صلاح ثاني لاعب يغادر تشلسي الأسبوع الجاري بعد انتقال المدافع الغاني بابا رحمن (22 عاماً) إلى شالكه الألماني لموسم واحد على سبيل الإعارة.

    وعانى الدولي المصري الأمرين لفرض نفسه في صفوف تشلسي عقب انضمامه إلى صفوفه عام 2014، فأعير منتصف الموسم قبل الماضي إلى فيورنتينا، قبل أن يعيره النادي اللندني الموسم الماضي إلى روما.

    ورأى كثيرون مسقبلاً مشرقاً لصلاح عقب تألقه مع فريقه السابق بال السويسري، وتحديداً أمام تشلسي عندما سجل هدفين في مرماه في مسابقة دوري أبطال أوروبا ما دفع مسؤولي الأخير لاستمالته إلى ستامفورد بريدج.

    وتألق صلاح الموسم المنصرم برفقة روما وساهم بقيادة أبناء العاصمة إلى المركز الثالث في الدوري.

    تعاقد

    تعاقد ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم رسمياً امس مع اليافع البولندي بارتوش كابوستكا لمدة 5 مواسم قادماً من كراكوفي في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ5ر7 ملايين جنيه استرليني (10 ملايين دولار أميركي، 9ر8 ملايين يورو).

    وأكد ليستر في بيان على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت تعاقده مع كابوتسكا (19 عاماً)، وقال: »ليستر سعيد بالإعلان عن تعاقده مع الجناح البولندي بارتوش كابوستكا بانتظار موافقة هيئات كرة القدم الانجليزية«.

    وتوصل كابوستكا إلى اتفاق مع ليستر سيتي بعد إعجاب مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري بأدائه الراقي مع منتخب بلاده منذ بداياته الدولية في سبتمبر الماضي، وهو لعب دوراً مؤثراً في بلوغه دور الثمانية في كاس أوروبا 2016، خصوصا في المباراة أمام أيرلندا الشمالية (1-صفر) في الجولة الأولى.

    والتحق كابوتسكا بزملائه الجدد في العاصمة السويدية ستوكهولم قبيل خوضهم مواجهة مرتقبة أمام برشلونة الإسباني مساء امس الأربعاء ضمن مسابقة كأس الأبطال الدولية، في خضم استعدادات الناديين للموسم الكروي الجديد.

    رحيل

    أعلن الدولي الألماني جوليان دراكسلر عن نيته ترك فريقه الحالي فولفسبورغ في مقابلة مع صحيفة »بيلد« الألمانية امس.

    وقال دراكسلر »بعد نهاية كأس أوروبا أوضحت إلى المدرب ديتر هيكينغ بصراحة بأنني ارغب في ترك فولفسبورغ«.

    وكان دراكسلر انضم إلى صفوف فريقه الحالي في مطلع الموسم الماضي مقابل صفقة بلغت 36 مليون يورو ويرتبط بعقد معه حتى عام 2020.

    وبحسب الصحف الألمانية، فإن دراكسلر يتفاوض مع يوفنتوس الإيطالي وارسنال الانجليزي.

    خيسي إلى باريس

    أعلن مدرب نادي ريال مدريد زين الدين زيدان أن مهاجم الفريق خيسي في طريقه إلى الانضمام إلى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي.

    وقال زيدان خلال مؤتمر صحافي عقده في نيويورك عشية مواجهة فريقه لبايرن ميونيخ في مباراة ودية »لم تحسم الأمور بعد نهائياً لكنها تسير في الطريق الصحيح وسنعرف تفاصيل اكثر لدى عودتنا إلى مدريد«.

    وفي الوقت الذي تحدثت فيه الصحف الفرنسية عن انتقال كامل بالنسبة إلى خيسي مقابل 25 مليون يورو فإن زيدان ألمح إلى أن الصفقة قد تكون على سبيل الإعارة بقوله »اذا سارت كل الأمور على ما يرام، آمل أن يعود إلى ريال مدريد الذي يعتبر بمثابة بيته، ربما يذهب لعام واحد ويعود«.

    وأضاف »اعتقد بأن باريس سان جرمان مكان مثالي بالنسبة إليه، سيسجل أهدافاً كثيرة هناك«.

    واذا تمت الصفقة سيكون خيسي خامس لاعب ينضم إلى صفوف سان جرمان بقيادة مدربه الجديد اوناي ايمري بعد البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والأرجنتيني جيوفاني لو سلسو والفرنسي حاتم بن عرفة.

    صفقة سيتي

    أكد مانشستر سيتي تعاقده رسميا مع مهاجم المنتخب الاولمبي البرازيلي لكرة القدم اليافع غابرييل جيسوس في عقد يمتد لخمس سنوات.

    وتحدثت تقارير أن جيسوس (19 عاما) كلف خزينة الـ"سيتيرنس" 27 مليون جنيه استرليني (36 مليون دولار اميركي، 2ر32 مليون يورو)، لكن الصفقة تقضي ببقائه مع فريقه الآني بالميراس حتى ديسمبر المقبل قبل ولوجه اسوار استاد الاتحاد في يناير 2017.

    طباعة Email