باوزا يُدرّب «التانغو» خلفاً لمارتينو

ت + ت - الحجم الطبيعي

بات إدغارو باوزا، أمس، المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم «التانغو»، خلفاً لخيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه عقب خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي الشهر الماضي.

وستكون مهمة باوزا قيادة منتخب التانغو إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، وإقناع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، بالعدول عن قرار اعتزاله الدولي الذي اتخذه عقب كوبا أميركا.

وقال أرماندو بيريز رئيس اللجنة المكلفة من الفيفا بالإشراف على شؤون الاتحاد الأرجنتيني حتى إجراء انتخابات جديدة: «آمل أن يحقق باوزا النجاح الذي نحتاج إليه جميعاً».

وخسرت الأرجنتين نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة، في إعادة لنهائي نسخة 2015 أيضاً.

وسبق لمنتخب الأرجنتين بقيادة ميسي أن خسر نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا بهدف للاشيء بعد التمديد.

سجل

وكان باوزا (58 عاماً) يشرف على ساوباولو البرازيلي في الموسم الماضي، كما قاد سان لورنزو الأرجنتيني إلى لقب كأس ليبرتادوريس عام 2014.

وأكد سان باولو، الاثنين، أيضاً على «تويتر»، رحيل مدربه.

ووصل باوزا مع ساوباولو إلى نصف نهائي كأس ليبرتادوريس في يونيو الماضي، كما قاد كويتو الإكوادوري إلى لقب البطولة القارية سابقاً.

مدافع هداف

وكان باوزا لاعباً في خط الدفاع، لكنه امتاز بحسه التهديفي فسجل 108 أهداف في مسيرته، ويحتل المركز الرابع بعدد الأهداف على صعيد مدافعي العالم بعد الهولندي رونالد كومان (193 هدفاً) والأرجنتيني دانيال باساريلا (134 هدفاً) والإسباني فرناندو هييرو (110 أهداف).

اختيار

وجاء اختيار باوزا بعد أن رفض عدد من المدربين الإشراف على المنتخب الأرجنتيني، منهم دييغو سيموني (أتلتيكو مدريد الإسباني) وخورخي سامباولي (إشبيلية الإسباني) ومارسيلو بييلسا (مدرب مرسيليا الفرنسي السابق) وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام الإنجليزي) ومارسيلو غالاردو (ريفر بلايت) وإدواردو بيريتزو (سلتا فيغو الإسباني).

Email