العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «المدفعجية» يدمر تشيفاس .. وليون يطيح بنفيكا

    ■ أرسنال يسحق تشيفاس | أف ب

    تغلب فريق أرسنال الانجليزي "المدفعجية" على تشيفاس المكسيكي 3-1 في مباراة دولية ودية أقيمت في لوس انجليس في ختام الجولة الأميركية للفريق الأول.

    وسجل مدافع ارسنال الجديد روب هولدينغ لفريقه من مسافة قريبة (34) وأضاف اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين الهدف الثاني بحركة فنية رائعة (50)، قبل ان يختتم الصاعد شوبا اكبوم التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 56. ورد تشيفاش بهدف شرفي سجله انخل زالديفار في أواخر المباراة.

    وكان ارسنال تغلب على تشكيلة من ابرز نجوم الدوري الأميركي 2-1 أيضا خلال هذه الجولة.

    فوز

    وفاز ليون الفرنسي على ضيفه بنفيكا بطل الدوري البرتغالي 3-2 أمس في مباراة ودية بكرة القدم ضمن استعداداتهما لانطلاق الموسم الجديد في بلديهما.

    وسجل نبيل فكير (18) وماكسويل كورنيه (26) والكسندر لاكازيت (28) لليون، وغريمالدو (22) والميدا (52) لبنفيكا. وأنهى ليون سلسلة من اربع مباريات ودية من دون خسارة بعد تعادل مع بورغ-ان-بريس 2-2، وفوزين على زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-1 وسبورتينغ البرتغالي 1 -صفر.

    مكاسب

    من جانب آخر وصف الظهير البرازيلي لأتلتيكو مدريد فيليبي لويس، الجولة الأسترالية للفريق المدريدي بـ«الإيجابية والمثمرة للغاية» سواء من ناحية المباريات أو التدريبات أو من ناحية الاستقبال الذي تلقاه الفريق في ملبورن حيث ظل هناك خمسة أيام.

    وقال فيليبي «لقد كانت جولة رائعة، قمنا بعمل جيد وكان الاستقبال رائعا. كانت جولة إيجابية ومثمرة جدا أعطتنا مزيد من القوة للوصول لبداية الليجا».

    وفي مقطع مصور نشره النادي الإسباني، تحدث اللاعب عن انعكاس زيارة الفريق لملبورن، قائلاً: «لم أكن أتوقع ذلك ولكن من المؤكد أن الأتلتي في الأعوام الستة الأخيرة ازداد جمهوره وأيضا مستواه الكروي والإعلامي في الشبكات الاجتماعية. وكان المشجعون في كل مكان، حيث لم نكن وحيدين، في أي مكان».

    وعن استراليا وصفها فيليبي بأنها «بلد رائع» رغم «طول» المسافة، وعن ملبورن، قال إنها «مدينة جميلة جدا» وتدعم الرياضة.

    عودة

    من جانب آخر عاد الحارس التشيلي كلاوديو برافو والمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بالإضافة إلى اللاعبين الإسبان الدوليين، أمس، للانضمام لتدريبات نادي برشلونة عقب انتهاء

    عطلاتهم. وعاد الفريق الكتالوني للتدريبات في مدينته الرياضية /‏خوان جامبر/‏ وشهدت حصة المران أمس مشاركة عشرة لاعبين لأول مرة منذ انطلاق استعدادات الموسم الجديد.

    وبالإضافة إلى لاعبي المنتخب الإسباني جيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكيتيس وجوردي ألبا وأندريس انيستا، عاد الى صفوف برشلونة أيضا اللاعبون ماسكيرانو وبرافو والبرازيلي دوجلاس بيريرا والبلجيكي توماس فيرمايلين والكرواتي ايفان راكيتيتش والألماني مارك اندريه تيرشتيجين.

    وقرر تيرشتيجين العودة للتدريبات قبل الموعد الرسمي لانقضاء عطلته في الثامن من أغسطس الجاري، ليستمر في المنافسة مع برافو على مركز الحارس الأساسي للفريق الإسباني.

    مواجهة

    وبدأ برشلونة اليوم استعداداته لمباراته الودية أمام ليستر سيتي الإنجليزي بالعاصمة السويدية ستوكهولم غدا، قبل أن يواجه ليفربول في لندن يوم السبت المقبل.

    ولم ينضم بعد لصفوف برشلونة بعض من لاعبيه الجدد، الذين تعاقد معهم مؤخراً، مثل صامويل اومتيتي ولوكاس ديني وأندريه جوميش، هذا بخلاف البرازيليين رافينيا ونيمار، اللذين سيشاركان مع البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو «ريو 2016».

     

    طباعة Email