العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ميركاتو 2016

    «السيدة العجوز» يجدد الارتباط بديبالا

    ذكرت صحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن نادي يوفنتوس يرغب في تجديد عقد مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا لعام إضافي ورفع راتبه.

    وأوضحت الصحيفة أن نادي السيدة العجوز يرغب في تجديد عقد ديبالا لعام إضافي لينتهي 2021 بدلاً من 2020، مشيرة إلى أن العقد الجديد سيشمل زيادة في راتبه، ليرتفع من نحو ثلاثة ملايين يورو حالياً إلى أربعة ملايين يورو.

    وسيغلق هذا التجديد الباب أمام الأندية التي تلاحق المهاجم الأرجنتيني، وكان من بينها برشلونة الذي أشاد نجمه ليونيل ميسي بمستوى ديبالا ورشحه للانضمام للنادي الكاتالوني.

    وأشارت (جازيتا ديلو سبورت) أيضاً إلى احتمالية أن يمنح اليوفي ديبالا القميص رقم 10 حال رحيل صاحبه الحالي الفرنسي بول بوجبا.

    ويمثل هذا الرقم مسؤولية كبيرة ستلقى على عاتق اللاعب الأرجنتيني، إن حصل عليه، فقد ارتداه لاعبون كبار أمثال روبرتو باجيو وأليساندرو دل بييرو. وكان ديبالا (22 عاماً) قد انضم الصيف الماضي لصفوف يوفنتوس قادماً من باليرمو، في صفقة بقيمة 32 مليون يورو، وقد تمكن خلال الموسم الأخير من تسجيل 23 هدفًا وصنع تسعة أهداف أخرى خلال 46 مباراة خاضها مع السيدة العجوز.

    تعاقد

    أكدت مصادر بنادي شالكه أمس، انتقال اللاعب الدولي الألماني ليروي ساني لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي. وقال متحدث باسم شالكه لوكالة الأنباء الألمانية أن ساني (20 عاماً) وأحد النجوم الصاعدة بمنتخب «المانشافت»، ترك معسكر فريقه المنافس بالبوندسليغا للسفر إلى مانشستر والخضوع للفحوصات الطبية اللازمة قبل إبرام تعاقده مع «السيتيزنس». وتقدر وسائل إعلام ألمانية قيمة الصفقة بنحو 50 مليون يورو، والذي سيربط اللاعب بالنادي الإنجليزي لخمسة أعوام. جدير بالذكر أن عقد ساني مع شالكه كانت سينتهي في 2019.

    رحيل

    أعلن برشلونة وفالنسيا الاسبانيان الاثنين انتقال المدافع مارتن مونتويا من الاول الى الثاني في عقد يمتد اربع سنوات.

    وانضم مونتويا الى برشلونة في 2011، لكنه لم ينجح في حجز مكانه اساسيا وشارك معه في 45 مباراة فقط في الدوري الاسباني.

    واعار برشلونة مونتويا (25 عاما) الى انتر ميلان الايطالي وريال بيتيس في الموسم الماضي. وتوج برشلونة بطلا للدوري الاسباني في الموسم المنصرم، في حين حل فالنسبا في المركز الثاني عشر.

    صفقة

    تعاقد فولفسبورغ الالماني مع لاعب وسط منتخب بولندا لكرة القدم ياكوب بلاشتشيكوفسكي، في حين تعرض لاعبه الفرنسي جوشوا غويلافوغي الى اصابة خطيرة في الرقبة. وبات ياكوب (30 عاما) سادس لاعب ينضم الى فولفسبورغ استعدادا للموسم الجديد بعد بورخا مايورال ودانييل ديدافي وجوسيب بريكالو ويانيك غيرهاردت وجيفري بروما

    تعهد

    من جانب آخر عهد المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي بالعمل الشاق والبناء على الموسم الماضي مع ليفربول ولعب دور محوري مع ناديه المنافس بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

    وواجه أوريجي (21 عاماً) صعوبات لفرض نفسه على التشكيلة في فترة المدرب السابق بريندان رودجرز لكنه سجل عشرة أهداف تحت قيادة يورجن كلوب منذ تولى المدرب الألماني المهمة في أكتوبر الماضي. وسينافس أوريجي الذي سجل الهدف الأول لليفربول في لقاء ودي أمام ميلانو أمس الأحد على مركز في الهجوم مع دانييل ستوريدج وكريستيان بنتيكي وداني اينجز.

    وقال أوريجي لموقع النادي على الانترنت «يمكن أن يكون الموسم الجديد مهماً جداً بالنسبة لي ويتعين علي بذل الكثير من الجهد والتطور لكن أحاول التعلم يوماً بعد يوم. نتعلم جميعا كفريق أيضاً».

    بناء

    وأضاف: «الأهم هو اتخاذ خطوات جديدة والبناء على ما قدمته في الموسم الماضي. حظيت ببعض الفترات الجيدة وأود أن أكون لاعباً أكثر أهمية داخل الفريق». وحث لاعب الوسط جوردان هندرسون زميله البلجيكي على ترك بصمته في الموسم المقبل. وتابع: «منذ جاء أوريجي للفريق تطور مع الوقت وهو يواصل التحسن. أعتقد أنه أنهى الموسم بشكل رائع ثم تعرض لإصابة سيئة لكنه يبدو متحفزاً في فترة الإعداد وأعتقد أنه سيقدم موسماً كبيراً».

    وسيستهل ليفربول الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن مشواره في الدوري بمواجهة المضيف أرسنال يوم 14 أغسطس الجاري.

    Ⅶ ليروي ساني يوقع لمانشستر سيتي 5 سنوات

    Ⅶ المدافع مونتويا يترك Ⅶبرشلونة وينضم لفالنسيا

    Ⅶ فولفسبورغ يتعاقد مع ياكوب بلاشتشيكوفسكي

    Ⅶ أوريجي يتعهد بدور أكثر أهمية مع ليفربول

    طباعة Email