«الصديق الإيطالي» سلاح لوف لبلوغ نصف النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم فشل التجربة مع المنتخب الإسباني، يتطلع المنتخب الألماني لكرة القدم (المانشافت) إلى الاستعانة بالصديق الإيطالي عندما يلتقي المنتخب الإيطالي (الآزوري) اليوم في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، ويسعى المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني إلى الاستعانة بلاعبه سامي خضيرة نجم خط وسط يوفنتوس الإيطالي ليمده بالمعلومات عن عدد من لاعبي الآزوري ممن ينشطون إلى جواره في صفوف يوفنتوس.

وكانت تجربة مماثلة فشلت في الأيام الماضية حيث فشل فيسنتي دل بوسكي المدير الفني المستقيل للمنتخب الإسباني في الاستفادة من احتراف مهاجمه ألفارو موراتا في صفوف يوفنتوس خلال الموسمين الماضيين، وسقط المنتخب الأسباني في فخ الهزيمة 0- 2 أمام الآزوري يوم الاثنين الماضي في دور الستة عشر للبطولة.

بحث

ولم يترك لوف شيئاً إلا وسعى إليه من أجل إنهاء معاناة المانشافت أمام الآزوري في البطولات الكبيرة، وسبق للفريقين أن التقيا ثماني مرات في البطولات الكبيرة ولم يخسر خلالها الآزوري على الإطلاق بل والأكثر من هذا أنه أطاح بالمانشافت ثلاث مرات من الدور قبل النهائي في هذه البطولات كما تغلب عليه في نهائي كأس العالم 1982، وكانت آخر مواجهة سابقة بين الفريقين في البطولات الكبيرة عندما فاز الآزوري على المانشافت 2 / 1 في المربع الذهبي ليورو 2012.

وقال لوف: «لا نعاني من عقدة إيطالية» موضحاً أن لديه «شعوراً جيداً» قبل هذه المواجهة، وأوضح لوف أنه سيستعين بنصيحة خضيرة الذي خاض الموسم الماضي ضمن صفوف يوفنتوس إلى جوار ستة من لاعبي المنتخب الإيطالي الحالي ومنهم الرباعي الحديدي المكون من حارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون والمدافعون ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وأندريا بارزالي.

تأكيد

وقال لوف «بالطبع، سأتحدث إليه (خضيرة) عن اللاعبين الإيطاليين الذين يراهم يوميا في التدريبات... ستكون لديه بالتأكيد بعض المعلومات التي لا أعرفها، مثل كيفية تعامل هؤلاء اللاعبين مع الضغط عليهم».

وفيما عانى باستيان شفاينشتيجر قائد المانشافت من الجلوس لمعظم الوقت على مقاعد البدلاء في البطولة الحالية، عزز خضيرة موقعه وتطور مستواه في خط وسط المانشافت، وقال لوف: «ينفذ (خضيرة) ببساطة المهام الموكلة إليه... إنه لاعب ماهر وذكي وينفذ بشكل سريع ما تطلبه منه. أشعر بأنه أصبح أكثر حيوية الآن»، وكان متوقعاً أن يقدم المانشافت بطولة قوية ورائعة ولكن الفريق لم يقدم الأداء المقنع خلال دور المجموعات..

ترشيح

إذا اجتاز المنتخب الألماني العقبة الإيطالية اليوم، سيكون الفريق مرشحا بقوة لاستعادة اللقب الأوروبي الغائب عنه منذ فوزه بلقب يورو 1996 علما بأنه يحتاج أولاً إلى الفوز على المتأهل من لقاء فرنسا وأيسلندا .

Email