كونتي.. نجم إيطاليا الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفضل لاعب إيطالي على مقاعد البدلاء، العبقرية الاستراتيجية والشخصية العنفوانية للمدرب أنطونيو كونتي أبهرتا لاعبيه على أمل تخطي ألمانيا في ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في بوردو، يقول لاعب الوسط دانييلي دي روسي: «لدينا افضلية على باقي المنتخبات: لا يملكون انطونيو كونتي»، ويضيف لاعب روما: «الميستر» له وزن على أرض الملعب كلاعب في الفريق يواجه خصما أو هجمة مرتدة.

ما هو سر نجاح المدرب البالغ 46 عاما والذي سيترك منصبه بعد النهائيات مباشرة للالتحاق بنادي تشلسي الانجليزي؟ كيف أعاد تقويم فريق غاب عنه النجوم الكبار مثل اندريا بيرلو؟، يجيب كونتي لاعب الوسط السابق الذي وصل مع منتخب إيطاليا إلى نهائي مونديال 1994 ونهائي كأس أوروبا 2000: «لا حاجة لإخفاء أن هذا الوقت صعب جدا لكرة القدم الإيطالية على صعيد المواهب.

يجب أن نكون فريقا حقيقيا»، لم تكتف إيطاليا بصدارة مجموعتها أمام بلجيكا والسويد، بل أقصت إسبانيا حاملة اللقب بهدفين نظيفين وعن جدارة.أسلوب دقيق

يصر كونتي، على روتينية الوضعيات التدريبية التي تمكن لاعبيه من مواجهة مختلف مراحل اللعبة: «نعد للمباريات دوما بأسلوب دقيق.

أقدم للاعبين كل المعلومات المتاحة، فكلما كانت المشكلات أقل يكونون اكثر هدوءا»، يشرح الظهير الأيسر ماتيا دي تشيليو: «المدرب له القدرة على جعلك تحفظ الأشياء، ومراحل لعب تسمح لك بالعثور على زميل في ارض الملعب عندما تكون في موقف صعب وموقع محدد»، يشرح قلب الدفاع المخضرم جورجيو كييليني ان هدفه في مرمى اسبانيا من كرة مرتدة هو نتيجة خطة عمل من التمارين، وبالنسبة للاعب الوسط اليساندرو فلورنتسي «جلب كونتي في غضون عامين كل خلفيته الفنية والتكتيكية وشخصيته القوية التي عرفناها في الملاعب.

لقد قام بعمل كبير مع لا ناتسيونالي»، أمام أبطال العالم، سيكون نهجه التكتيكي على المحك».انفجار

إلى جانب مواهبة التكتيكية، يثير كونتي فضول الكاميرات المثبتة في الملعب، نظرا لانفجاره في حالات الفرح كما الغضب.

والى جانب ايسلندا، هو البركان الثاني في هذه البطولة، يشدد لاعب الوسط لورنتسو انسينيي: «الميستر ينقل إلينا عزمه، والذي كان يتمتع به كلاعب أيضا»، يضيف المهاجم سيموني زازا: «بعيدا عن التمارين، منحنا التعطش وعدم الاستسلام. يعتقد أنها الطريقة الوحيدة للتقدم في هذه البطولة»،.

تأثر

قال كونتي بعد تعينه مدربا للازوري «أنا متأثر لفكرة تمثيلي لإيطاليا التي تعتبر من اكثر المنتخبات أهمية في العالم إلى جانب البرازيل بوجود أربع نجمات على صدرها (أربع كؤوس عالم)».

Email