بوفون ونوير.. صراع بين أفضل حارسين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح كل من حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون والألماني مانويل نوير في الحفاظ على نظافة شباكهما حتى الآن في (يورو 2016) المقامة بفرنسا، والآن يترقب عشاق الكرة الأوروبية الصدام الذي يجمع بينهما عندما يلتقي المنتخب الألماني نظيره الإيطالي اليوم في دور الثمانية.

وتوج كل من الحارسين بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده كما حصدا العديد من الألقاب على مستوى الأندية، لكن لقب البطولة الأوروبية لا يزال غائبا عن سجل إنجازات كل منهما، ويعد نوير وبوفون الحارسين العملاقين الحاليين لمنتخبين كثيرا ما اشتهرا بظهور نجوم بارزين في حراسة المرمى أمثال سيب ماير وأوليفر كان وتوني شوماخر وجيانبييرو كومبي ووالتر زينغا ودينوزوف.

وبدأ بوفون /‏‏‏38 عاما/‏‏‏ مسيرته الاحترافية قبل عقدين وستكون مباراة اليوم هي المباراة رقم 161 له مع المنتخب. وشهدت مسيرة قائد المنتخب الإيطالي عدة منعطفات، من الفوز مع المنتخب بكأس العالم 2006 إلى المشاركة مع يوفنتوس في دوري الدرجة الثانية.

ولا يزال بوفون حارس المرمى الأعلى قيمة، وكان يوفنتوس قد دفع 40 مليون يورو على الأقل (44 مليون دولار) في عام 2001 للتعاقد معه من بارما، بينما كلف نوير بايرن ميونيخ أكثر من نصف هذا المبلغ بقليل عند التعاقد معه من شالكه. ولم يفقد بوفون، وهو الأكبر سنا، شيئا من مهاراته وكذلك قدراته القيادية، لكن نوير الذي يصغره بثمانية أعوام والذي خاض 69 مباراة دولية فقط، فقد أضــــاف مفهوما جديدا لمركز حراسة المرمى في الأعــوام الأخـــيرة «.

وقال نوير إن»بوفون يقدم عروضا جيدة للغاية«في البطولة الحالية، لكن نوير حقق رقما قياسيا للمنتخب الألماني بالحفاظ على شباكه نظيفة في خمس مباريات متتالية.

Email