00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سكولاري يعرض نفسه على «الأسود الثلاثة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرض المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري خدماته على الاتحاد الإنجليزي لخلافة روي هودجسون في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة، وتوج سكولاري ، مع المنتخب البرازيلي بلقب مونديال 2002 وصعد بالفريق إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 قبل الخسارة أمام ألمانيا 1-7 ويتولى حالياً تدريب قوانغتشو الصيني، لكنه لم يخف حلمه في تدريب المنتخب الإنجليزي .

وكان اتحاد الكرة الإنجليزي قد دخل في مفاوضات جادة مع سكولاري لخلافة سفين غوران إريكسون في منصب المدير الفني للمنتخب الأول في 2006، لكن سكورلاري رفض بسبب تدخل وسائل الإعلام، وقال سكولاري لصحيفة «دايلي ميل» أنا مدرب قوانجشتو وأركز على عملي هنا، ولكني أعرف أهمية تدريب المنتخب الإنجليزي في الكرة العالمية.

وأضاف: لدي تأثير على الكرة الإنجليزية وعلى دراية بالأشياء التي يحتاجها المنتخب الوطني من أجل النجاح. وأشار: أدرك أهمية المدرب الدولي من خلال عملي مع البرازيل والبرتغال. من ناحيته رفض المدرب غاريث ساوثغيت، فكرة تولي هذا المنصب، حسبما أفادت عدة وسائل إعلام بريطانية، وتردد اسم الفرنسي ارسين فينغر أيضا ضمن الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية للمنتخب الإنجليزي، بيد أن ناديه أرسنال يسعى للإبقاء عليه وتجديد تعاقده، حسبما أكدت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

طباعة Email