00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«غريزمان المتوهج» أمل الفرنسيين للتقدم في «اليورو»

■ أنطوان غريزمان يحتفل مع جيرو بعد تسجيله في مرمى ايرلندا | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح أنطوان غريزمان، في قيادة فرنسا للفوز بهدفين لهدف على أيرلندا، والتأهل لدور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016، وكتبت صحيفة «ليكيب» الرياضية عنواناً يقول «غريزمان المتوهج»، مقتبسة الهتاف الشهير لجماهير أيرلندا الشمالية الموجه للاعب ويل جريج، وطمأنت ثنائية غريزمان، جمهور فرنسا الذي تخوف من تأثر مستوى المهاجم البالغ عمره 25 عاماً، بعد موسم شاق مع أتليتيكو مدريد..

حيث استهل النهائيات بأداء متواضع، وتصدر غريزمان صدارة الهدافين، في البطولة بثلاثة أهداف متساوياً مع جاريث بيل من ويلز، وألفارو موراتا من إسبانيا، ويتمنى مشجعو فرنسا أن يوازي هذا الاحتفال الذي قام به باييه بخطف حذاء غريزمان والاحتفاظ به بمثابة تقبيل المدافع لوران بلان لرأس الحارس الأصلع فابيان بارتيز، والتي كانت ضمن أبرز اللقطات في مسيرة فرنسا نحو الفوز بكأس العالم 1998 ..

وأجرى ديدييه ديشامب، تغييرات خططية بين الشوطين من بينها تقدم غريزمان للأمام للاقتراب من جيرو، وبالفعل صنع غريزمان الفارق بتسجيل هدفين متتاليين.عزيمةوقال غريزمان في بيان: «أخبرنا أنفسنا بضرورة التحرك بنشاط أكبر. نحن منتخب فرنسا والهزيمة كانت ستجعلنا أضحوكة».

وأضاف: «أنا لست المنقذ فقد كان مجهود الفريق بأكمله»، مدركاً رغبة الجماهير في أداء أفضل أمام آيسلندا في دور الثمانية،وكان من الممكن استبعاد غريزمان من البطولة بداعي الإرهاق، بعدما خاض 38 مباراة مع أتليتيكو، وسجل 22 هدفاً ليقوده لنهائي الأبطال .

30وخاض بعدها غريزمان 30 مباراة دولية وأحرز عشرة أهداف، واكتسب شعبية بين الجماهير لجسده النحيل ومظهره الطفولي لينال لقب «غريزو» في المدرجات، وسيكون تكرار احتفال باييه، نبأ ساراً للفرنسيين عند مواجهة آيسلندا ، وقال باتريس إيفرا: «حان وقت الجد ولابد من التحلي بالقوة وتحمل المسؤولية وهذا بالضبط ما يفعله غريزمان».

طباعة Email