السماوي يهدر استغلال فرصة غياب رونالدو

سيتي والريال.. حسم عريس نهائي الأبطــــال يتأجل إلى بيرنابيو

■ بيبي أضاع أخطر فرصة في المباراة | أفب

ت + ت - الحجم الطبيعي

غاب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة فعجز ريال مدريد الإسباني عن التسجيل في مرمى مضيفه مانشستر سيتي (صفر-صفر)، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس على ملعب «الاتحاد» أمام 52 ألف متفرج.

وجاء الشوط الأول دفاعياً بحتاً من دون أية فرصة حقيقية للطرفين، قبل أن ينشط الأداء في آخر ربع ساعة من اللقاء من دون نجاعة تهديفية، فتأجل الحسم إلى مواجهة الإياب الأربعاء 4 مايو المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وستكون الفرصة متاحة لريال، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (10 آخرها في 2014) بالتأهل إلى المباراة النهائية، بحال فوزه بأية نتيجة على سيتي، فيما سيحجز الفريق المملوك إماراتياً أول بطاقة بتاريخه إلى نهائي المسابقة القارية الأولى إذا فاز أو تعادل بأية نتيجة إيجابية مع خصمه الملكي.

بيلغريني يتحدى

وأكد مانويل بيلغريني، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عقب تعادل فريقه سلبياً من دون أهداف أمام ريال مدريد أن الفريق الإسباني جاء ليحقق التعادل وأنه لا يخشى الذهاب إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو من أجل حسم التأهل إلى المباراة النهائية.

وقال المدرب التشيلي عقب انتهاء المباراة، التي أقيمت على ملعب الاتحاد، معقل مانشستر سيتي: «لا نخشى الذهاب إلى البيرنابيو وسنرى أي فريق سيلعب

أفضل في تلك الليلة، لن نذهب من أجل التعادل، سنرى من سيكون أفضل من أجل الوصول إلى المباراة النهائية».

واتهم بيلجريني خصمه بالسعي إلى التعادل في مباراة أمس: «ريال مدريد جاء يبحث عن نتيجة معينة، لقد رضي من البداية بالتعادل، من المنطقي بعض

الشيء أن تلعب بهذه الطريقة في مباراة الذهاب».

تعادل عادل

ورغم ذلك، يرى بيلغريني أن التعادل كان هو النتيجة العادلة للقاء، لأن كلا الفريقين لم يحظيا بفرص حقيقية.

وكان بيلغريني قد أكد قبل اللقاء أن التعادل السلبي ليس سيئاً: «إذا لم أتمكن من الفوز فمن الأفضل التعادل سلبياً، لقد قلت هذا من قبل وأؤكد عليه الآن».

وتحدث بيلجريني عن فرص التسجيل، التي سنحت لريال مدريد في الشوط الثاني، قائلاً: «خروج ديفيد سيلفا كان مؤثراً، افتقدنا صناعة الهجمات، لقد سنحت لهم بعض الفرص ولكنها لم تكن من خلال اللعب ولكن من خلال الضربات الركنية».

حذر زيدان

كشف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن أنه لم يدفع بمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أول من أمس أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، لأنه لم يرغب في المخاطرة به حتى يستعيد عافيته قبل مباراة العودة.

وقال زيدان في تصريحات لشبكة «إيه 3 ميديا» التلفزيونية الإسبانية: «لقد عاد للشعور بشيء ما في التدريبات ولم نرغب في المخاطرة به، لم يكن يشعر بالراحة، الآن علينا أن نعمل معه يوماً بيوم من أجل أن يستعيد عافيته في أسرع وقت».

وبالإضافة إلى استبعاد كريستيانو رونالدو، اضطر مدرب ريال مدريد إلى إخراج اللاعب الفرنسي كريم بنزيمه بين شوطي المباراة، للإصابة أيضاً.

وأضاف زيدان: «كريم أيضاً شعر بشيء ما، إنه أمر محزن، لقد كان يرغب في الاستمرار ولكنه عاد للشعور ببعض المتاعب ولهذا قمنا بتغييره بين الشوطين».

وتابع: «جميع اللاعبين يحوزون أهمية، عندما يغيب كريستيانو أو كريم، يتقدم لاعب آخر يقوم بالأمور على نحو جيد».

أداء جيد

ورغم تراجع أداء ريال مدريد في مباراة أول من أمس، أعرب زيدان عن رضاه بالنتيجة التي حققها فريقه بالتعادل السلبي من دون أهداف: «لقد كانت مباراة صعبة، كان بإمكاننا أن نكون أفضل ولكننا قدمنا مباراة جيدة وبشكل أفضل في الشوط الثاني، أهم شيء هو أننا حققنا نتيجة جيدة، سنحت لنا بعض الفرص ولكن لم نتمكن من التسجيل».

التعادل أقل من طموحنا

ونفى زيدان أن يكون ريال مدريد سعى إلى التعادل على ملعب الاتحاد، معقل مانشستر سيتي، حسبما أكد مانويل بيلغريني، مدرب الفريق الإنجليزي في تصريحاته بعد المباراة. واستطرد زيدان قائلاً: «أنا لا أتفق مع هذا، لقد حاولنا دائماً أن نحقق الفوز، على الأرجح لجأنا قليلاً إلى الدفاع في الشوط الأول ولكننا دائماً ما نسعى إلى الفوز». وكان بيلغريني قد أكد أن «ريال مدريد رضي بالتعادل منذ البداية».

الحظوظ متساوية

وأوضح زيدان أنه خرج من المباراة راضياً رغم أن فريقه لم يتمكن من التسجيل: «أنا سعيد بالمباراة، لم تكن سهلة، دافعنا جيداً في الشوط الثاني وسنحت لنا فرص للتسجيل، على الأرجح كنا نستحق أكثر من هذا». واستطرد قائلاً: «كانت الاحتمالات قبل المباراة 50 بالمئة لكل فريق والآن لا تزال كما هي، سنلعب مباراة داخل الديار ونعرف ما يتعين علينا فعله هناك، علينا أن نؤدي بنفس الطريقة».

واختتم: «لقد ضغطنا بشكل أكبر في الشوط الثاني ولعبنا في الناحية الهجومية ولكن كان ينقصنا التسجيل، قد يتاح لنا تحقيق هذا في مباراة العودة».

Email