تشيلسي يواجه إيفرتون في كأس إنجلترا

■ من لقاء سابق بين تشيلسي وإيفرتون | أرشيفية

إذا أراد تشيلسي الخروج بأي شيء من أسوأ مواسمه منذ سنوات طويلة فإن المدرب غوس هيدينك سيكون ملزماً بالحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عندما يواجه إيفرتون في دور الثمانية اليوم..

وفي الفترة الثانية لهيدينك (69 عاماً) كمدرب مؤقت لتشيلسي فاز الفريق في ست مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي تتضمن نهائي 2009 عندما تأخر بهدف أمام إيفرتون في الدقيقة الأولى لكنه فاز 2-1 وحسم اللقب في استاد ويمبلي،..

وفي النسخة الحالية قاد المدرب الهولندي تشيلسي للفوز 2- 0 و5-1 على سكونثورب يونايتد وميلتون كينز دونز المغمورين ثم اكتسح مانشستر سيتي الذي لعب بتشكيلة من البدلاء والشبان 5-1 لكن تنتظره مواجهة أصعب بكثير في استاد غوديسون بارك معقل إيفرتون، وودع تشيلسي الأبطال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء..

بينما يقبع في المركز العاشر في الدوري الممتاز لذا فإن لقب الكأس يمثل آخر أمل في موسم مخيب، وسيزور تشيلسي ملعب إيفرتون في انتظار تعافي المهاجم دييغو كوستا والقائد جون تيري في وقت يطمح فيه إيفرتون للفوز بأول لقب كبير منذ تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1995.

شباك نظيفة

وبلغ إيفرتون هذه المرحلة دون استقبال أي هدف ويطمح للتعافي سريعاً بعد خسارته 3-2 أمام وست هام يونايتد في الجولة الماضية بالدوري عندما اهتزت شباكه ثلاث مرات في آخر 12 دقيقة، وسيحل وستهام ضيفاً على مانشستر يونايتد غداً ووضع وست هام حداً لهزائمه في استاد أولد ترافورد معقل يونايتد في ثماني مباريات متتالية بعدما تعادلا من دون أهداف في ديسمبر الماضي..

وسيزور وست هام صاحب المركز الخامس في الدوري ملعب يونايتد وهو مفعم بالثقة لتفوقه بمركز واحد ونقطتين على فريق المدرب لويس فان غال، ويطمح أرسنال حامل اللقب مواصلة المشوار للظفر باللقب ليصبح أول فريق يتوج بالبطولة ثلاث مرات متتالية منذ إنجاز بلاكبيرن عام 1886 وذلك عندما يستضيف واتفورد غداً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات