الريال وفولفسبـورغ إلــــــى ربـع نهائي الأبطال

صورة

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي «دور الثمانية» لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه روما الإيطالي 2 – 0 أول من أمس في إياب دور الستة عشر للبطولة، وفاز الريال ذهابا على ملعب روما بهدفين نظيفين أيضا ليتفوق في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 0، وتأهل فولفسبورغ بتغلبه على جينت البلجيكي 1 – 0. وفاز فولفسبورج على جينت في مباراة الذهاب التي أقيمت ببلجيكا 3 - 2 ليصعد بمجموع المباراتين 4 – 2، ويدين فولفسبورغ بهذا الفوز للاعبه أندريه شورليه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

وأطلقت جماهير ريال مدريد صيحات استهجان ضد كريستيانو رونالدو رغم أنه سجل هدفاً وصنع آخر، وأبدى بعض المشجعين باستاد سانتياغو برنابيو عدم رضاهم عن هداف ريال عبر العصور لأنه أضاع أيضاً عدة فرص للتسجيل مع تأهل ريال لدور الثمانية بفوزه 4 - 0 في النتيجة الإجمالية.

وتقدم رونالدو بهدف للريال في الدقيقة 64 ثم أضاف صانع اللعب الكولومبي جيمس رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة، ويشارك الريال في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للموسم التاسع عشر على التوالي وبلغ الفريق المربع الذهبي في آخر خمس نسخ علماً بأنه توج بلقبه العاشر في البطولة في موسم 2013 - 2014.

وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة ولكن روما نجح في مجاراة أصحاب الأرض بعض الشيء في الشوط الأول، ولكن انقلبت الأوضاع رأسا على عقب في الشوط الثاني وحسم النادي الملكي الفوز في غضون ثلاث دقائق.

تركيز

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن جماهير فريقه تحلم بالتتويج بدوري الأبطال الأوروبي، وذلك بعد التأهل إلى ربع النهائي على حساب روما الإيطالي، مؤكدا أن لاعبيه سيحاولون الفوز باللقب، لكنه طالب بالتركيز حالياً في الليغا ومحاولة اقتناص المركز الثاني.

وقال زيدان : أنا سعيد باللقاء، بما قمنا به، ليس فقط هجومياً، وإنما دفاعياً كذلك. كان الشوط الثاني أفضل، والآن أفكر في الاستراحة والتفكير في مباراة الليغا أمام لاس بالماس على أرضه.

ودفع زيدان بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو كرأس حربة وغاريث بيل في الجانب الأيسر، ولكنه دافع عن حرية حركة ثلاثي خط الهجوم، وقال: رأيت كريستيانو بحالة جيدة. الفكرة تمثلت في وضعه كرأس حربة في البداية ولكن كان بمقدوره اللعب في أي مركز، كانت هناك تحركات بين ثلاثي خط الهجوم. أريد أن يغيروا المراكز، وأن يلعب كل منهم في مراكز الهجوم الثلاثة.

وأوضح: أنا سعيد بعمل غاريث في الجانب الأيسر، ولكن يمكنه تغيير مركزه إلى الجانب الأيمن حيث يشعر بالأريحية. سعينا لنراه في الجانب الأيسر وكريستيانو كرأس حربة وبعد مرور 20 دقيقة لعب أربع كرات عرضية وصنع خطورة. بعدها سنرى في المستقبل، ولكن عندما تكون الكرة بحوزتنا الفكرة هي تغيير لاعبي الهجوم الثلاثة المراكز فيما بينهم، لأنها تصعب مهمة دفاع المنافس.

ولم يول زيدان أهمية كبيرة للفرص المؤكدة التي أهدرها لاعبو روما، ولكنه أقر بأنه اضطر لتعديل بعض الأمور بين شوطي المباراة.

وأضاف: دائما ما يصنعون فرصاً تهدد مرماك، وتشعر بالغضب، ولكن هذا أمر طبيعي. نريد أن نلعب وأن نخاطر وأحيانا هذا أمر وارد. كانت هناك فرصتان أو ثلاثة أخافتنا، ولكن عندما يتيح المرء المساحات، فهناك مخاطرة. نريد الاستحواذ على الكرة أكبر قدر ممكن، وهو ما فعلناه في الشوط الثاني.

من ناحيته انتقد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما لاعبي فريقه بشدة، مشيراً إلى أن اختلاف العقلية بين لاعبي الفريقين أعطى أفضلية للنادي الإسباني. وقال سباليتي: تنقصنا العقلية الجيدة، لم نحسن استغلال الفرص التي سنحت لنا، كل الفرص، نعاني من الضعف في الناحية الذهنية في الوقت الحالي، ينقصنا الاستمرار والشراسة والترابط من أجل أن يبعث كل منا الثقة في نفس الآخر. وأضاف: لديهم فريق جيد ويتمتعون بميزة نفسية: يعرفون أنهم الأفضل، يدركون أهمية مباراة مثل هذه، المباراة شكلت حافزا بالنسبة لهم وأصابتنا نحن بالتوتر.

أسباب

وتابع: النتيجة هي النتيجة، من السهل إيجاد أسباب للهزيمة تتعلق بلاعبي فريقي، لو كنا سجلنا أولا كانت المباراة ستختلف بالنسبة لنا. ورغم الصورة الجيدة التي ظهر بها الفريق الإيطالي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، استمر سباليتي في توجيه انتقاداته للاعبيه: علينا أن نكون واقعين: 2 - 0 في الذهاب و2 - 0 في الإياب وسنعود إلى الوطن، لم نلعب بشكل جيد في المباراتين وهذه هي الحقيقة، لو لعبنا بشكل أفضل لحققنا نتيجة مختلفة.

جنون

من ناحيته قال سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد إنه من الجنون التفكير في أن هناك قطاعا من المشجعين يفكرون في أن البرتغالي كريستيانو رونالدو عليه الرحيل عن ريال مدريد.

وعن صافرات الاستهجان من قبل بعض المشجعين هذا الموسم لبعض اللاعبين من ضمنهم كريستيانو، قال راموس: أحترم رأي أي مشجع. نريد أن يفوز ريال مدريد. حب الجمهور مهم ويجب عليهم دعم اللاعبين. من الجنون أن يفكر أحد في أن كريستيانو عليه الرحيل.

ولم يكشف لوكاس فاسكيز، لاعب ريال مدريد عن الفريق الذي يفضل مواجهته في ربع نهائي الأبطال، مشيرا إلى أن فريقه لا يخشى أحدا في دور الثمانية.ونزل فاسكيز بديلاً في شوط المباراة الثاني، ولعب كرة عرضية سجل منها البرتغالي كريستيانو رونالدو أول أهداف الفريق في المباراة، وحصل على تحية من جماهير سانتياغو برنابيو، معقل الفريق الملكي.

وأوضح فاسكيز: أتمنى أن يكون الأفضل قادم. أحاول استغلال الفرص التي تتاح أمامي، وأنا ممتن للغاية للتحية، وأتمنى أن أرد على هذا الحب بالعمل».

اعتراف

أكد اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز، نجم ريال مدريد الأسباني أنه يتقبل صافرات الاستهجان التي وجهتها له جماهير ريال مدريد في المباريات الأخيرة. وقال رودريغيز: «في كل مرة ألعب فيها أحاول أن أقدم كل شيء رغم أن هناك بعض الأيام التي لا تسير فيها الأمور على ما يرام، عندما لا تسير الأمور كلها بشكل جيد فمن حق الجماهير إطلاق الصافرات». وأضاف: أحاول في كل يوم أن أتطور أكثر حتى تسير الأمور بشكل جيد، على أن أستمر في التدرب يومياً بقوة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات