يوفنتوس يلحق بميلان إلى النهائي

■ بونوتشي يحتفل بعد تسجيله ركلة الترجيح الحاسمة أمام انتر | إي بي أيه

لحق يوفنتوس حامل اللقب بميلان إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا في كرة القدم بفوزه على انتر ميلان 5-3 بركلات الترجيح بعد فوز الأخير 3-0 أول من أمس في إياب نصف النهائي..

وهي نفس النتيجة التي فاز فيها فريق السيدة العجوز ذهابا، وسجل الكرواتيان ايفان بيريسيتش (49) ومارسيلو برزوفيتش (16 و82 من ركلة جزاء) الأهداف، وكان ميلان تأهل إلى المباراة النهائية الثلاثاء بفوزه الكبير على ضيفه اليساندريا من الدرجة الثالثة 5- 0 في إياب دور الأربعة، بعد أن كان تغلب عليه 1- 0 ذهابا..

والتقى يوفنتوس وانتر ميلان قبل ثلاثة أيام في الدوري وفاز الأول بثنائية نظيفة ليعزز موقعه في الصدارة بحثا عن لقبه الخامس على التوالي.

والمباراة هي الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد أن تعادلا سلبا في المرحلة الثامنة من الدوري في 18 أكتوبر الماضي على ملعب «جوزيبي مياتزا» في ميلانو، وقتها كان فريق «السيدة العجوز» يعاني الأمرين حيث كان يملك فوزين فقط ويقبع في المركز الرابع عشر..

وكانت المواجهة أمام الانتر وقتذاك بمثابة الصحوة لرجال المدرب ماسيميليانو اليغري حيث تغلبوا بعدها على اتالانتا 2-0، ثم خسروا أمام ساسوولو0 -1، قبل أن يضربوا بقوة بتحقيق 15 فوزا متتاليا وانتزعوا صدارة الدوري.

حسم

وحسم «السيدة العجوز»المواجهتين الثانية والثالثة في صالحه: ثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، وثنائية نظيفة في إياب الدوري الأحد، وكان يوفنتوس توج بطلا لمسابقة الكأس الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) والأولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في روما. وكان النهائي الخامس عشر ليوفنتوس في تاريخ المسابقة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات