ميلان ويوفنتوس مرشحان لبلوغ نهائي الكأس

■ ميلان يأمل إنقاذ الموسم بلقب الكأس | أفب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو ميلان ويوفنتوس، حامل اللقب، مرشحين بقوة لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، عندما يستضيف الأول أليساندريا من الدرجة الثالثة اليوم، ويحل الثاني ضيفاً على إنتر ميلان غداً في إياب الدور نصف النهائي.

وكان ميلان ويوفنتوس قطعا شوطاً كبيراً لبلوغ النهائي، عندما فاز الأول خارج قواعده على أليساندريا 1-صفر ذهاباً، وسحق الثاني ضيفه إنتر ميلان بثلاثية نظيفة.

في المباراة الأولى، يعول ميلان كثيراً على مسابقة الكأس من أجل ضمان مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لصعوبة حجز بطاقته إلى مسابقة دوري الأبطال بسبب نتائجه المتذبذبة في الدوري، حيث يحتل المركز السادس بفارق 6 نقاط خلف روما صاحب المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية الأم.

وسيحاول ميلان استغلال تحسن مستواه في الآونة الأخيرة عقب إرغامه نابولي الوصيف على التعادل في عقر دار الأخير، وفوزه على تورينو أول من أمس، لتجديد فوزه على أليساندريا الذي حقق مفاجأتين من العيار الثقيل في المسابقة، عندما أطاح بباليرمو وجنوى من الدرجة الأولى، بعدما تغلب عليهما في عقر داريهما 3-2 و2-1 على التوالي في الدورين الرابع وثمن النهائي.

قمة ساخنة

وفي المباراة الثانية، يلتقي إنتر ميلان يوفنتوس، مجدداً، بعد ثلاثة أيام على لقائهما في الدوري، والذي حسمه فريق «السيدة العجوز» لصالحه بثنائية نظيفة، عزز بها موقعه في صدارة الدوري الذي يسعى إلى الظفر بلقبه للعام الخامس على التوالي.

وستكون مباراة الأربعاء الرابعة بين الفريقين هذا الموسم، بعد أن تعادلا سلباً في المرحلة الثامنة من الدوري في 18 أكتوبر الماضي، على ملعب «جوزيبي مياتزا» في ميلانو، وقتها كان فريق «السيدة العجوز» يعاني الأمرين، حيث كان يملك فوزين فقط ويقبع في المركز الرابع عشر.

وكانت المواجهة أمام الإنتر وقتذاك بمثابة الصحوة لرجال المدرب ماسيميليانو أليغري، حيث تغلبوا بعدها على أتالانتا 2-صفر، ثم خسروا أمام ساسوولو صفر-1، قبل أن يضربوا بقوة بتحقيق 15 فوزاً متتالياً وانتزعوا صدارة الدوري.

تفوق يوفنتوس

وحسم يوفنتوس المواجهتين الثانية والثالثة في صالحه: ثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، وثنائية نظيفة في إياب الدوري، الأحد، وبالتالي هو مرشح فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية في ظل المعنويات المهزوزة لرجال المدرب مانشيني

المباريات

نصف النهائي

اليوم

ميلان - أليساندريا (درجة ثالثة) 0:00

- الأربعاء

إنتر ميلان - يوفنتوس 23:45

Email