غوارديولا: البريمرليغ محطتي الجديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المدرب الأسباني جوزيب غوارديولا أنه سيرحل عن بايرن ميونيخ ليخوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي، موضحا أنه لم يستقر على النادي الذي سيعمل معه بعد.

وعقد غوارديولا مؤتمره الصحفي الأول أمس منذ أن أعلن نادي بايرن ميونيخ قبل أسبوعين أن المدرب الأسباني لن يمدد تعاقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.

وتكهنت وسائل الإعلام الألمانية والإنجليزية أن الفريق القادم لغوارديولا هو مانشستر سيتي.

وقال غوارديولا: «أرغب في خوض تجربة التدريب في الدوري الإنجليزي، هذا هو السبب الوحيد الذي منعني من تمديد التعاقد».

وأضاف: «لدي عروض مختلفة ولم أقرر بعد، في هذه اللحظة من مسيرتي أرغب في خوض تحديات جديدة، هذه هي تجربتي الثانية كمدرب والآن أريد محفزات ولاعبين جددا».

وتابع: «أرغب في معرفة مدن جديدة ومطاعم جديدة وأشخاص جديدة وهذا السبب الوحيد الذي دفعني للرحيل من هنا».

وتعاقد غوارديول »44 عاما« مع الفريق البافاري عام 2013 وفاز معه بخمسة ألقاب.

وتوج بايرن ميونيخ في عامه الأول مع غوارديولا بالثنائية، الدوري والكأس، حيث تمكن الفريق البافاري من تحقيق رقم قياسي في تاريخ مسابقة الدوري عندما حسم اللقب في المرحلة الـ.27 وبالإضافة إلى هاتين البطولتين، توج ببطولة كأس السوبر الأوروبي بعد تغلبه على تشيلسي بركلات الترجيح، وبلقب بطولة كأس العالم للأندية على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

تتويج

وفي الموسم التالي، عاد غوارديولا للتتويج ببطولة الدوري الألماني، بيد أنه أقصي من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما فعل في موسمه الأول.

وتعتبر البطولة الأوروبية هي البطولة الوحيدة التي لم يفز بها المدرب الأسباني مع الفريق البافاري.

ويتصدر بايرن ميونيخ المسابقة الألمانية في الموسم الحالي، حيث يحظى بفرصة كبيرة لصناعة تاريخ جديد بالتتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وتأهل بايرن ميونيخ إلى دور الثمانية في كأس ألمانيا، كما عبر إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وإذا نجح غوارديولا في الفوز بألقاب البطولات الثلاث الكبرى سيكون ثاني مدربي الفريق الألماني تتويجا بـ «الثلاثية» في موسم واحد بعد يوب هانكيس الذي حقق هذا الإنجاز موسم 2012 / 2013 .

Email