00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حظي بمساندة 5 آلاف مشجع في مرانه الأول مع ريال مدريد

زيدان يبدأ مهمة إنقاذ «الأبيض الملكي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

نال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الجديد لريال مدريد تأييد ومساندة أكثر من خمسة آلاف مشجع خلال مرانه الأول مع الفريق الملكي أمس.

وكان فلورينتيو بيريز رئيس ريال مدريد قد أعلن في وقت سابق إقالة رافايل بينتيز المدرب السابق وتعيين زيدان بدلاً منه، ليقود اللاعب الفرنسي السابق أولى تدريبات الفريق أمس.

ودخل المدير الفني واللاعبون إلى أرض ملعب التدريب في المركز الرياضي الخاص بريال مدريد بعد خمس دقائق من الموعد المحدد، حيث كان زيدان آخر من وطأت قدماه أرض الملعب لينال موجة من التصفيق الحار من قبل الجماهير التي حضرت المران.

ويعتبر الويلزي جاريث بيل هو اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي غاب عن المران الأول لزيدان وهو على رأس القيادة الفنية للفريق بسبب معاناته من مشكلات عضلية.

وحظي اللاعب إيسكو، الذي دأب بينتيز على استبعاده في المباريات الأخيرة، على النصيب الأوفر من تحية الجماهير المدريدية.

ورافق زيدان في المران مساعده دافيد بيتوني الذي يعتبر أقرب الأشخاص إليه طوال مسيرته الكروية.

واعتبر زيدان بان توليه الاشراف على تدريب ريال مدريدهو تحد صعب لكنه محفز في الوقت ذاته.

وجاء كلام زيدان في مؤتمر صحافي هو الاول بعد تعيينه مدربا خلفا لرافايل بينيتيز المقال من منصبه. وقال "انه تحد صعب لكنه محفز في الوقت ذاته. اريد مواجهة هذا التحدي وسأبذل قصارى جهودي لاحراز الالقاب".

واضاف "انها حقبة جديدة بالنسبة الي، انه دور جديد".

وكشف انه سيعتمد اسلوبا هجوميا بقوله "من المهم جدا بنظري رؤية كرة قدم جميلة وانا اريد اتباع كرة هجومية من دون اغفال التوازن في الفريق".

دعم بيكهام

قال ديفيد بيكهام إن زميله السابق في ريال مدريد زين الدين زيدان هو الرجل المناسب لتدريب النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد إقالة رفائيل بنيتز واستبداله بالفرنسي الفائز بكأس العالم.

وقال قائد إنجلترا السابق الذي لعب بجانب زيدان في ريال بعد انضمامه من مانشستر يونايتد عام 2003: «هل يوجد شيء أفضل من ذلك؟».

وأضاف في حسابه على موقع إنستغرام: «الرجل الأفضل في اللعبة التي نحبها جميعاً يتولى قيادة ناد أحبه ويحبه الكثير من الناس، شخص يمتلك الحماس وأيضاً لا يقبل الفشل على كل المستويات». وتابع: «تولى المسؤولية خلفاً لمدرب يمتلك الكثير من الخبرة والاحترام في كرة القدم، إنه الشخص المناسب لهذه الوظيفة».

إشادة ليزارازو

وتمنى بيشنتي ليزارازو زميل زيدان السابق في بوردو ومنتخب فرنسا أن يحقق صديقه المقرب - الذي ترقى للفريق الأول من منصب مدرب الفريق الثاني في ريال - نجاحاً.

وقال ليزارازو لمحطة آر.تي.إل الإذاعية الفرنسية: «أنا سعيد للغاية من أجله لأنني أعرف كيف هو ملتزم بمسيرته التدريبية الان، زيزو يقود ريال مدريد، هذا يجعلني أتذكر (مدرب برشلونة السابق) بيب غوارديولا، إنها البداية نفسها لزيزو وسيحقق النجاح نفسه».

صحف

أعربت الصحافة الفرنسية عن تحمسها لتعيين زين الدين زيدان مدرباً جديداً لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مشيرة في الوقت نفسه إلى حجم التحديات القائمة أمام مهمته مع فريق يتطلع لتجاوز مرحلة معقدة.

وصدرت صحيفة (لو باريزيان) امس بعنوان «التحدي المجنون أمام زيزو» مرفق بصورة للنجم السابق.

ووفقا للصحيفة فإن زيدان: «لم يدرب في حياته مطلقاً أي ناد محترف، ومع ذلك عهد إليه بمستقبل الريال، أحد أكبر فرق كرة القدم في العالم».

وتساءلت الصحيفة ذائعة الصيت في صفحاتها الداخلية: «هل هذا شرعي؟ أليس ذلك سريعاً وهائلًا للغاية؟».

وتجلت الإجابة التي كانت مرفقة بردود فعل بعض زملائه سابقاً في المنتخب في أنه: «على الرغم من عظم المهمة والعبء الهائل الواقع على كاهل زيدان، فإنه يحظى بدعم واسع ويتمتع بحماسة للقيام بهذا الدور».

وقالت (لو باريزيان) إن: «مهمة زيدان مثيرة للغاية، ولكنها محفوفة بالمخاطر».

وصدرت صحيفة (لو فيجارو) بعنوان: «لقد حان وقت زين الدين زيدان في ريال مدريد».

طباعة Email