ليستر يكتفي بالتعادل مع بورنموث

أرسنال ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انفرد أرسنال بالصدارة إثر فوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل 1- 0 أمس، في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وعلى ملعب الإمارات وأمام أكثر من 59 ألف متفرج، عانى أرسنال الأمرين لتحقيق الفوز بعد أن وجد مقاومة وندية كبيرتين من ضيفه خصوصاً في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تمكن رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر من فك اللغز، وسجل مواطنه لوران كوسيلني الهدف الوحيد بعد تمريرة رأسية من مواطنه الآخر اوليفييه جيرو إثر ركنية تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليسرى (72).

وكان هدف كوسيليني كافياً لرفع رصيد أرسنال إلى 42 نقطة وفك الشراكة مع ليستر الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه بورنموث الوافد من الدرجة الأولى في مباراة عرفت إهدار رياض محرز لضربة جزاء.

نقاط ثمينة

وعلى ملعب أولد ترافورد وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، خطف مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة والمركز الخامس مؤقتاً (33 نقطة) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 2-1، وبعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة، تمكن الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال في مستهل الثاني من وضع أصحاب الأرض في المقدمة بعد أن افتتح التسجيل بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من اشلي كول أنهاها في أعلى الزاوية اليسرى (48).

وأدرك الإيسلندي جيلفي سيغوردسون التعادل للضيوف من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الغامبي مودو باراو (72)، وأحبط واين روني فرحة سوانسي بتسجيله الهدف الثاني والفوز لمانشستر يونايتد إثر تمريرة من مارسيال (77) فحافظ بالتالي على استمرار المدرب الهولندي لويس فان غال المطلوب إسقاطه من قبل مشجعي فريق «الشياطين الحمر».

ثنائية

وعلى ملعب ابتون بارك، هزم وست هام يونايتد ضيفه ليفربول بضربتي رأس 2- 0 وتقدم إلى المركز السادس برصيد 32 نقطة، وسجل الهدف الأول بعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الأول عندما أرسل الإكوادوري اينر فالنسيا كرة عرضية عالية تابعها ميكايل انطونيو برأسه في سقف الشبكة (10).

وكان وست هام الأفضل في كل شيء في هذا الشوط وأصاب لاعبه الأرجنتيني مانويل لانزيني القائم الأيسر قبل أن يخرج مصاباً ويتم استبداله بالإسباني بدرو مبا اتوبيانغ (39).

وكان ليفربول قريباً في نهاية الشوط من إدراك التعادل بتسديدة قوية أطلقها الألماني ايمري كان وقفت العارضة في وجهها (43).

وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني، أضاف لاعب ليفربول السابق اندي كارول الهدف الثاني من ضربة رأس أيضاً إثر كرة وصلته من عرضية عالية أرسلها مارك نوبل وتابعها في أسفل الزاوية اليسرى (55). وفي الوقت المتبقي، حافظ وست هام على تقدمه وبالتالي على فوزه بعد أداء مقنع محققاً فوزه الثاني هذا الموسم على ليفربول بعد الفوز عليه في مرحلة الذهاب على ملعب أنفيلد 3 - 0، وتقدم وست هام بفارق نقطة واحدة على كريستال بالاس الذي يستضيف اليوم تشلسي حامل اللقب.

في المقابل، تلقى رجال المدرب الألماني يورغن كلوب الهزيمة بعد فوزين متتالين اقتربوا بهما من المسابقات الأوروبية، وتراجعوا إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

وعلى ملعب كاراو رود، فاز نوريتش سيتي على ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله الغاني الكسندر تيتي (76) بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط ساوثمبتون الكيني فيكتور وانياما بالصفراء الثانية.

فوز كبير

وعلى ملعب النور، حقق سندرلاند فوزاً كبيراً على استون فيلا 3-1 لكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير والذي يعيد صاحبه إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم.

وافتتح الهولندي باتريك فان انهولت التسجيل لسندرلاند بتسديدة من خارج المنطقة (30)، وفي الشوط الثاني، أدرك استون فيلا التعادل بعد تمريرة من الإسباني أداما تراوريه إلى مواطنه كارليس خيل وضعها في سقف الشبكة (63). وأعاد الدولي جيرماين ديفو التقدم لسندرلاند مستفيداً من كرة آدم جونسون (72)، ثم عزز الفوز بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه مستفيداً من تمريرة السويدي أولا تويفونن (90+2).

وتغلب وست بروميتش البيون على ستوك سيتي 2-1 على ملعب هوثورنز، وافتتح البنيني ستيفان سيسينيون التسجيل للفريق المحلي إثر تمريرة من الاسكتلندي جيمس موريسون أنهاها في سقف المرمى (61)، وعادل البديل جوناثان فالترز من متابعة رأسية (81) قبل أن يخسر فريقه جهود الأميركي جوف كاميرون (84).

لكن المدافع الدولي الإيرلندي الشمالي جوناثان ايفانز أعاد النقاط الثلاث إلى وست بروميتش بتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة ركنية (90+3)، وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ثان بين ايفرتون وضيفه توتنهام.

النتائج

المباراة النتيجة

وست هام - ليفربول 2- 0

ارسنال - نيوكاسل 1- 0

ليستر - بورنموث 0 - 0

مانشستر يونايتد - سوانسي 2-1

نوريتش - ساوثهامبتون 1- 0

سندرلاند - استون فيلا 3-1

البيون - ستوك 2-1

Email